in

بلدي غريان والسفير الألماني يبحثان التخلص من وقود الصواريخ بالمدينة

أوضح السفير الألماني لدى ليبيا “أوليفر أوفيتشا”، السبت، خلال زيارته لبلدية غريان أن المرحلة الثانية والثالثة للتخلص من وقود الصواريخ السائل والمؤكسد ستُنفذ بصورة أوسع وأشمل بالتعاون مع الشركاء الدوليين.

وأعرب السفير، خلال زيارة لموقع “غوط الريح” لتخزين وقود الصواريخ السائل والمؤكسد بمدينة غريان، أن بلاده ملتزمة بتقديم الدعم من خلال بعثة الأمم المتحدة لتحسين الأوضاع في ليبيا، وأن لديها اتفاقية مع ليبيا لإنشاء مشروعات تنمية مكانية داخل عدد من البلديات بتمويل ألماني من خلال مؤسسة “GIZ” على مدى خمس سنوات، بحسب الصفحة الرسمية لبلدية غريان.

يشار إلى أن البرنامج المعدّ من هيئة الأمم المتحدة للتخلص من هذه المواد مقدم بدعم مادي من دولة ألمانيا، ويُنفذ على مراحل تتضمن بناء سياج حول مواقع التخزين، وإنشاء مقرّ إداري، وإنشاء منصتين لمصنعين سيُجلبان من دولة تركيا لإعادة تدوير الوقود والمواد المؤكسدة، وتحويلها إلى مواد عضوية وأسمدة صالحة للاستعمال.

يذكر أن تقرير بعثة الأمم المتحدة أكد وجود ما يقارب من 600 طن من المواد المؤكسدة ووقود الصواريخ السائل التي جُمعت من معسكرات الدفاع الجوي في أنحاء البلاد لتخزينها في موقع “غوط الريح” الذي يبعد 30 كيلومترا جنوب غريان.

اتفاق السراج وحفتر يلقى ترحيبًا في الأوساط السياسية، في انتظار الالتزام به

إحصائية الحوادث المرورية لشهر يناير 2019 المسجلة بإدارات المرور والتراخيص في أنحاء ليبيا “إنفوغراف”