in

باشاغا في اجتماع رفيع المستوى بإيطاليا: العمل الأمني يحتاج لتوفير الإمكانيات اللازمة

أكد وزير الداخلية فتحي باشاغا، الخميس، أن العمل الأمني يحتاج لتوفير معدات ومستلزمات لوجيستية وفنية كالمركبات والمدرعات المصفحة وكاشفات الألغام التي تعزز من قدرة الوزارة وتساعدها في مكافحة الإرهاب والتطرف والخارجين عن القانون.

وأوضح باشاغا خلال اجتماع عقد بالعاصمة الايطالية، بحضور نائبة رئيس البعثة الأممية في ليبيا، “ستيفاني ويليامز”، والسفير الليبي لدى إيطاليا والسفير الإيطالي لدى ليبيا وسفراء أمريكا وبريطانيا وفرنسا ومصر، ومبعوث من وزارة الخارجية الإماراتية، أن الوزارة تسعي للرفع من قدرات منتسبيها في مجال العمل الأمني من خلال البرامج التدريبية التي تزيد من تعزيز قدراتهم.

واستعرض باشاغا مع المجتمعين عمل وزارة الداخلية واحتياجاتها ومتطلبات الإدارات التابعة لها، مؤكدا أنه استحدث مكتبا لحقوق الإنسان، ومكتبا لرعاية الأسرة والطفل، ومكتبا لشؤون المرأة بالوزارة؛ لإنجاح العمل داخلها، وفق المعايير الدولية، وفق الصفحة الرسمة للوزارة.

من جانبها شددت “ولياميز” على حرص البعثة في تقديم الدعم الكامل لوزارة الداخلية باعتبارها عصب الدولة, مشيرة إلى أن توفير الأمن يعتبر من أولويات البعثة في ليبيا.

يذكر أن وزير الداخلية، فتحي باشاغا، يقوم حاليًا بزيارة للعاصمة الايطالية روما، بعد جولة في الولايات المتحدة والمغرب والنيجر.

الأعلى للدولة يعزي أسر ضحايا حادث غريان

تونس بصدد إعادة 10 أطفال تونسين من ليبيا