الرئيسية / سياسة / صوان يدعو الأحزاب غير الموقعة على ميثاق الشرف إلى التوقيع، ويصفه بالخطوة غير المسبوقة

صوان يدعو الأحزاب غير الموقعة على ميثاق الشرف إلى التوقيع، ويصفه بالخطوة غير المسبوقة

دعا رئيس حزب العدالة والبناء محمد صوان، الثلاثاء، جميع الأحزاب والتنظيمات السياسية إلى الاطلاع والتوقيع على ميثاق الشرف الذي وقعته اليوم مجموعة من الأحزاب الليبية.

وأوضح صوان أن دعوته للأحزاب جاءت نتيجة للحملة الشرسة التي تشهدها البلاد ضد العمل السياسي الحزبي، مؤكدا أن هناك توافقا بين كل الموقعين على أن يظل هذا الميثاق مفتوحا أمام كل الأحزاب والتنظيمات السياسية حديثة المنشأ أو التي لم تتح لها فرصة المشاركة بالتوقيع عليه بعدُ.

ووصف صوان التوقيع على الميثاق بالخطوة غير المسبوقة؛ إذ البلاد في أمسّ الحاجة إلى ميثاق يؤسس للعمل السياسي المنضبط، موضحا أن الميثاق تتويج لمسيرة لقاءات وحوارات بين مندوبي هذه الأحزاب والقوى السياسية استمرت طيلة عامين.

ووقعت مجموعة من الأحزاب والتنظيمات السياسية الليبية ميثاق شرف ينظم العمل السياسي الوطني، ويهدف إلى تعزيز الحياة السياسية الديمقراطية التي تضمن التداول السلمي على السلطة، وتنبذ العنف وسياسة الإقصاء والتهميش والاحتراب والمغالبة.

يذكر أن الأحزاب والتنظيمات السياسية الموقعة على الميثاق، هي: التجمع الاتحادي، وتيار شباب الوسط، والحراك الوطني نعم ليبيا، وحزب التغيير، وحزب تحالف القوى الوطنية، وحزب العدالة والبناء.

عن عادل المبروك

شاهد أيضاً

سفير هولندا: المدنيون والمؤسسات المدنية ليست أهدافا

قال سفير هولندا في ليبيا “لارس تومرس”، الخميس، نذكِّر جميع الأطراف الليبية بأن  المواطنين المدنيين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *