الرئيسية / سياسة / صنع الله: سنرفع القوة القاهرة عن الشرارة فور مغادرة “المليشيات” له

صنع الله: سنرفع القوة القاهرة عن الشرارة فور مغادرة “المليشيات” له

أكد رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، الثلاثاء، أن المؤسسة سترفع حالة القوة القاهرة عن حقل الشرارة النفطي فور مغادرة المليشيات والمدنيين له.

وأبدى صنع الله رغبته في استئناف الإنتاج بالحقل، لكنه شدد على سياسة عدم المساومة التي تنتهجها المؤسسة تجاه كلّ أشكال الابتزاز، مشيرا إلى ضرورة اتخاذ جميع التدابير لحل الأزمة في إطار القوانين الوطنية والدولية، وفق الموقع الرسمي للمؤسسة.

وطالب صنع الله قوات حفتر بضمانات تقضي بتنفيذ جميع أوامر القبض المعلقة، وإخراج الأفراد المطلوبين من الحقل، مشددا على تنفيذ الترتيبات والضمانات الأمنية المعلنة سابقا في الموقع؛ للحيلولة دون حدوث المزيد من أعمال العدوان والعنف ضد عمّال قطاع النفط في ليبيا.

وناقش صنع الله في أبو ظبي مع رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج وممثلين عن المجتمع الدولي، الإجراءات الضرورية لرفع حالة القوة القاهرة عن حقل الشرارة النفطي، وعبّر جميع الأطراف عن رغبتهم في حل الأزمة واستئناف الإنتاج في أقرب وقت ممكن.

يذكر أن الحراس الموجودين بحقل الشرارة أجبروا العاملين بالحقل في ديسمبر الماضي على إيقاف الإنتاج، وهو ما رفضته المؤسسة الوطنية للنفط وأعلنت حالة القوة القاهرة على الحقل.

عن علي عبدالله

شاهد أيضاً

السني: نرفض وجود الإمارات في الحوارات السياسية ونطالب روسيا بسحب مرتزقتها

استغرب مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة الطاهر السني علاقة الإمارات بمناقشة الملف الليبي على الرغم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *