in

تجهيزات لاستكمال تنفيذ مشروع العنونة البريدية بين “هيئة الاتصالات” و”بريد ليبيا”

أعلنت شركة بريد ليبيا، الأحد، قرب توقيع اتفاقية مشتركة مع مركز تقنية المعلومات بالهيئة العامة للاتصالات والمعلوماتية، لتنفيذ المشاريع الخاصة بمشروع العنونة البريدية، وبناء تطبيقات لإدارة قواعد بيانات المشروع، والتأسيس لمنصة عمل عامة للوصول للعنونة البريدية.

وأوضحت الشركة، عبر صفحتها الرسمية، أن مشروع العنونة والترميز الحديث هو مشروع عملاق يهدف إلى تنفيذ مسح ميداني واسع وشامل لعمل عنوان بريدي متكامل، وترقيم المباني، وبناء قواعد بيانات، بالإضافة إلى تأسيس بنية تحتية للرموز البريدية القابلة للاستخدام محليا وعالميا التي يمكن معها تقديم خدمات بريدية متقدمة.

وأوضحت الشركة أن الهدف من مشروع العنونة البريدية هو إيجاد آلية للاستدلال أو الوصول إلى العناوين البريدية تتفق وصناعة البريد الحديث عبر تأسيس بنية تحتية للعناوين البريدية فى ليبيا قابلة للاستخدام محليا وعالميا.

وأضافت الشركة أن التطور الذي شهدته ليبيا خلال السنوات الماضية في نمو الكثافة السكانية دعا إلى وضع نظام لتسمية الشوارع وترقيم الأملاك فى كل مدن ليبيا حتى يتسنى معرفة مختلف أحياء وشوارع المدن بسهولة ويسر لوضع نظام موحد للتسمية والترقيم بجميع المناطق.

يذكر أن رئيس الهيئة العامة للاتصالات والمعلوماتية منح، في 3 من فبراير الماضي، الإذن لشركة بريد ليبيا للشروع في استكمال تنفيذ مشروع العنونة البريدية.

حول الاستراتيجية الجديدة للبنك الدولي لإنعاش الاقتصاد الليبي

المادة 101 في مشروع الدستور “مدة الرئاسة”.