الرئيسية / سياسة / الصفراني يهاجم السويحلي: من ساهم في تنصيبك وعزلك من رئاسة المجلس هم العدالة والبناء وليس الإخوان

الصفراني يهاجم السويحلي: من ساهم في تنصيبك وعزلك من رئاسة المجلس هم العدالة والبناء وليس الإخوان

أكد رئيس كتلة العدالة والبناء بالمجلس الأعلى للدولة وعضو الهيئة العليا بحزب العدالة والبناء عبد السلام الصفراني أن تصريحات الرئيس السابق للمجلس عبد الرحمن السويحلي حول الحزب مليئة بالمغالطات.

وقال الصفراني في تصريح للرائد، إن السويحلي أكثر من يعلم أن الاسم الصحيح لمن يزعم أنهم خصومه وأزاحوه من رئاسة مجلس الدولة هم حزب العدالة والبناء، مضيفا أنه كان يدفع غيره؛ للتفريق بين الحزب والجماعة.

وكشف الصفراني أن وضعه على رأس المجلس الأعلى للدولة هو حزب العدالة والبناء، مطالبا إياه بأن لا ينسى أن من نافسه هو عضو عن كتلة العدالة والبناء.

وقال الصفراني مخاطبا السويحلي، “أم أنك تريد أن تستغل الحملة الإعلامية التي تستخدم اسم الاخوان في كل شيء؛ لتقدم نفسك ضحية؛ لعلك تحظى بتعاطف خصوم تيار الإخوان الذين نحترمهم”.

وشدد رئيس كتلة العدالة والبناء بالمجلس الأعلى للدولة على أن الحزب الذي تحصل على 19 مقعدا في انتخابات 2012 هو حزب العدالة والبناء، وكان الثاني بعد الكتلة التي تحصلت على 35 مقعدا، مبينا أن حزب السويحلي تحصل فقط على مقعد واحد.

وختم الصفراني قوله بأنه عضو في حزب العدالة والبناء ورئيس كتلة الحزب وعضو في الهيئة العليا للحزب، ونه لم يتشرف بعضوية جماعة الإخوان المسلمين، وأن غيره كثير في قيادة الحزب وليسوا من الإخوان.

يذكر أن الرئيس السابق للمجلس الأعلى للدولة عبدالرحمن السويحلي قال في مقابلة مع قناة BBC العربية، إنه خسر انتخابات رئاسة مجلس الدولة أمام عضو مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين “خالد المشري” الذي لم يتحصل حزبهم إلا على 19 مقعدا فقط في انتخابات 2012 عندما كانوا في أوج قوتهم.

عن علي عبدالله

شاهد أيضاً

رئاسة الأركان تبارك انتصارات الجيش و تدعو لإخذ الحيطة والحذر

دعت رئاسة الأركان العامة بالجيش الليبي غرف العمليات المشتركة وقيادات المحاور  إلى ضرورة أخذ الحيطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *