الرئيسية / منوعات / مفوضية اللاجئين تنقل 130 مهاجرا من ليبيا إلى النيجر تمهيدا لإعادة توطينهم

مفوضية اللاجئين تنقل 130 مهاجرا من ليبيا إلى النيجر تمهيدا لإعادة توطينهم

أعلنت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، الثلاثاء، نقلها 130 مهاجرا غير قانوني من ليبيا إلى النيجر تميهدا لإعادة توطينهم في دول أخرى.

وأوضحت المفوضية، في موقعها الرسمي، أن هذه هي عملية النقل الأولى إلى النيجر في عام 2019، مؤكدة أن كل الأشخاص الذين نقلوا إلى النيجر في مركز العبور الطارئ في نيامي سيبقون فيها إلى حين إمكانية إعادة توطينهم.

وبيّنت مفوضية اللاجئين أنه بإتمام عملية النقل الأولى في 2019، يصل عدد من نقلتهم المفوضية من ليبيا منذ ديسمبر 2017، إلى 3,016 شخصًا.

وأضافت المفوضية أنه في إطار برنامج إعادة التوطين، غادر هذه السنة 93 لاجئًا من جنسيات سورية وسودانية وإريترية طرابلس باتجاه مدينة “تيميشوارا” غرب رومانيا، موضحة أنهم سيقضون عدة أسابيع في مركز العبور الطارئ التابع للمفوضية قبل انتقالهم إلى بلدان إعادة التوطين.

وأشارت مفوضية اللاجئين إلى أنه عقب توجيه المفوض السامي نداءً لتوفير 40,000 فرصة إعادة توطين للوضع في وسط البحر المتوسط، تلقت المفوضية 39,698 فرصة للاجئين الأشد ضعفًا في 15 دولة على طول طريق وسط البحر المتوسط.

وكانت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين أفادت، في ديسمبر الماضي، أن قوات حرس السواحل الليبية أنقذت أكثر من 14 ألف مهاجر غير قانوني خلال عام 2018.

عن علي عبدالله

شاهد أيضاً

جهاز النهر: التوصيلات الغير قانونية تعطل وصول المياه لمدينة طرابلس

قال جهاز النهر، منظومة الحساونة سهل جفارة، الجمعة إنه من الصعب توقع موعد وصول المياه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *