in

ضبط شحنة مخدرات داخل سيارة مستوردة في ميناء الخمس

ضبط مكتب مكافحة تهريب المخدرات بميناء الخمس شحنة من المخدرات مخبأة بإحدى السيارات المستوردة من دولة هولندا.

وقال رئيس قسم مكافحة تهريب المخدرات بالخمس حسين أبو الرقيقة، في تصريح للرائد، إن شحنة المخدرات التي ضبطت داخل سيارة نوع “أوبل” تقدر بـ 2000 قرص بألوان مختلفة، مرجحا أنها لمخدر” الفلاكا”، مشير إلى أن الشحنة حولت إلى النيابة العامة؛ لعرضها على الخبرة القضائية ومعرفة نوع المخدر وتأثيراته.

وأشار أبو الرقيقة، إلى أن المعلومات التي توفرت لدى قسم التحري تفيد بوجود سيارتين تحملان كمية من الممنوعات وبالمتابعة والتفتيش تم الوصول للهدف الأول، مضيفا أن عناصر الجهاز يعملون حاليا على ضبط السيارة الأخرى، وتحري وجهة الشحنة، مبينا أن هذا النوع من المخدرات وصل للمرة الأولى للميناء. وفق قوله.

ولفت أبو الرقيقة إلى أن ميناء الخمس يعد من أكبر الموانئ في ليبيا من حيث الإنتاج وتقديم الخدمة وهو ما يجعله مقصد تجار المخدرات؛ لتسريب بضائعهم داخل البلاد، قائلا بأنه يتعرض لهجمة شرسة من قبل هؤلاء المجرمين. حسب تعبيره.

يذكر أن “الفلاكا” هو مخدر صناعي واسمه العلمي “ألفا بي في بي”، زهيد الثمن يتم تصنيعه في الصين، ويسبب عند تعاطيه حالة من الهذيان ترتبط بالبارانويا والهلوسة الشديدة، التي قد تؤدي إلى ممارسة العنف بحسب المعهد الأميركي المعني بدراسة المخدرات.

بوفايد: إذا لم يُلزم المجتمع الدولي مجلسي النواب والدولة بمخرجات الملتقى الجامع فلا فائدة منه

وصول سيولة نقدية بقيمة 4 ملايين دينار للقطرون