in

عميد بلدية البوانيس: الجنوب بحاجة إلى بناء مؤسسة عسكرية لا توفير قوات مؤقتة

دعا عميد بلدية وادي البوانيس أبو القاسم سعيد، الأربعاء، إلى ضرورة بناء مؤسسة عسكرية في الجنوب، لا توفير قوات عسكرية مؤقتة.

وأوضح سعيد، في تصريح للرائد، أن المنطقة الجنوبية حاليا، وبعد وصول قوات عسكرية لتأمينها، لا تطمح لأكثر من تأمين حدودها مع دول الجوار، مضيفا أن القوات التي وصلت في السابق بقيادة ونيس بوخمادة اكتفت بحلحلة صراعات قبلية فقط وبمغادرتها أصبح الوضع أسوأ من السابق.

وشدد سعيد على ضرورة فتح مراكز تدريب لشباب المنطقة الجنوبية وتشجيعهم على الانخراط في المؤسسات العسكرية، مشيرا إلى أن الجيش في الجنوب جيش “قروي”، يحوي أعدادا كبيرة من حاملي الرتب العليا، ويفتقر إلى بقية الرتب إذ يتوفر به عدد كبير من العقداء والعمداء، ويفتقر إلى الضباط وضباط الصف.

ولفت العميد إلى أن الوضع الأمني ينعكس على أداء البلدية ودورها الخدمي، وما يتبعه من تفعيل للوضع الاقتصادي والاجتماعي، مضيفا أن البلدية بها تجانس اجتماعي، وتشهد استقرارا أمنيا حاليا.

وذكر أن البلدية تسعى بعد نجاحها في حل مشكلة المطار وإعادة افتتاحه إلى تدشين خط دولي وفتح المجال الجوي للرحلات الخارجية، مؤكدا أن مطار تمنهنت يعدّ المتنفس الوحيد للمنطقة الجنوبية بعد إغلاق مطار سبها الدولي.

يشار إلى المنطقة الجنوبية تشهد هذه الأيام تحشيدات عسكرية لقوات الكرامة، عبّر المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة عن قلقه منها.

إسرائيل – تشاد والهدف ليبيا

الاتحاد الأوربي: استمرار عملية صوفيا قرار يعود للدول الأعضاء