in

الداخلية تطالب بوقف الاشتباكات وترفض خضوع مطار طرابلس لأي قوة جهوية أو مليشاوية

طالبت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الأربعاء بوقف الاشتباكات المسلحة والتحشيد جنوب طرابلس، مؤكدة أنها ستحيل تقريرها “من خروقات أمنية إلى المجلس الرئاسي لتحمل المسؤولين عنها تبعات أفعالهم”.

وحذرت الداخلية، في بيان لها، من محاولة فرض سياسة الأمر الواقع على محيط مطار طرابلس العالمي، معتبرة أنه أمر مرفوض؛ كون المطار مرفقا حيويا وسياديا لا يجوز إخضاعه لأي قوة جهوية أو “ميلشياوية”، وأنه ستتخذ الإجراءات لفرض السيطرة عليه.

واستغربت الداخلية حدوث الخروقات الأمنية داخل العاصمة طرابلس بعد مباشرتها بالتنسيق مع وزارة المواصلات في استلام منفذ مطار طرابلس العالمي من الغرفة الأمنية المشتركة ترهونة، معبرة عن قلقها من تدهور الأوضاع الأمنية وتردي الأوضاع الإنسانية وترويع الآمنين؛ بسبب تحشيد مجموعات مسلحة “غير منضبطة” في محاولة جديدة لفرض أجندتها على الدولة، وفق البيان.

وأشارت الداخلية إلى أن مديرية أمن المنفذ والأجهزة الأمنية التابعة لها كلفت بحماية وحراسة كامل مرافق المطار، في حين كلفت القوة التابعة للغرفة الأمنية المشتركة ترهونة بتأمين وحماية محيط المطار من الخارج الذي يشمل السياج الخارجي وأبراج المراقبة.

يذكر أن اشتباكات مسلحة اندلعت صباح اليوم الأربعاء بالقرب من منطقة قصر بن غشير جنوب طرابلس بين “اللواء السابع” و”قوة حماية طرابلس” أدت إلى سقوط قتيلين و17 جريحا.

طرابلس وطبول الحرب

البعثة تحذر من الإخلال بأمن طرابلس