الرئيسية / سياسة / غسان سلامة: آن الأوان للبحث عن بدائل لمجالس النواب والدولة والرئاسي

غسان سلامة: آن الأوان للبحث عن بدائل لمجالس النواب والدولة والرئاسي

 

قال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة، الأحد، إنه آن الأوان لكي نبحث عن بدائل لمجالس النواب والدولة والرئاسي، مضيفا أن “ليبيا تستحق طبقة سياسية أفضل من ذلك”.

وأكد سلامة خلال كلمة له في زيارته لمدينة سبها، أن استقرار ليبيا سيمكنها من لعب دور أساسٍ؛ لاستقرار المنطقة بأكملها، مشيرا إلى أن هناك جهات تعمل على إعاقة المجهودات المبذولة لتحقيق بيئة سياسية صحية في البلاد.

وأوضح سلامة، أن البعثة بحاجة الى وضع أمني يسمح لها وللمنظمات الدولية والسلطات الليبية لتنفيذ المشاريع المتوقفة، وأنهم يسعون لفتح مطار سبها؛ لتخفيف معاناة المواطنين بالجنوب، مبينا أن البعثة رصدت مليون دولار؛ للمساعدة في إعادة إعمار بالجنوب، ووضع حل للانفلات الأمني وأزمة الصرف الصحي.

وذكر سلامة أن هذه الزيارة هي أول زيارة عمل “للجنة الخاصة بالجنوب” والتي كونتها البعثة بداية الشهر الحالي، مضيفا أن البعثة ستفتتح مكتبا لها في بنغازي الشهر الحالي على أمل افتتاح مكتبٍ آخر في سبها خلال هذا العام.

يشار إلى أن رئيس بعثة الأمم المتحدة غسان سلامة وصل، الأحد، في زيارته الاولى لمدينة سبها؛ للاجتماع بعمداء الجنوب ومشايخ وأعيان المنطقة.

عن ليلى أحمد

شاهد أيضاً

السراج يبحث الإجراءات والتدابير لاستئناف مطار معيتيقة

بحث رئيس المجلس الرئاسي، الأربعاء، الإجراءات والتدابير المتخذة لإعادة تشغيل مطار معيتيقة الدولي بشكل آمن، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *