الرئيسية / سياسة / تعليم الوفاق تبحث سبل تطوير التعليم الطبي في ليبيا

تعليم الوفاق تبحث سبل تطوير التعليم الطبي في ليبيا

اتفق وزير التعليم بحكومة الوفاق عثمان عبد الجليل، الخميس، مع لجنة التعليم الطبي المكلفة من قبل الوزارة على توسيع عمل اللجنة ليشمل كليات طب الأسنان والصيدلة والتقنية الطبية والتمريض، وكذلك العمل على التنسيق لإقامة مؤتمر للتعليم الطبي بمشاركة واسعة من كل الجهات ذات العلاقة.

وقالت وزارة التعليم عبر صفحتها الرسمية إن عبد الجليل ناقش خلال اجتماعه مع أعضاء اللجنة آلية وبرنامج عملها بشأن تنظيم وتطوير التعليم الطبي بالكليات الطبية بالجامعات.

وأضافت الوزارة أن الاجتماع تخلله مناقشة المختنقات والمشاكل التي تواجه التعليم الطبي وسبل تذليلها لاسيما فيما يتعلق بالعجز القائم من أعضاء هيئة التدريس في بعض المقررات الدراسية وبالأخص العلوم الأساسية، فضلا عن مناقشة نقص وقلة الإمكانيات التي تعاني منها بعض المستشفيات التعليمية.

وأكدت الوزارة أن الحاضرين اتفقوا على عقد اجتماع مشترك بين اللجنة وعمداء كليات الطب البشري بالجامعات الاثنين المقبل؛ لمناقشة مقترحات اللجنة بالخصوص، إلى جانب التباحث حول آلية العمل وفقا للمعايير المعتمدة لدى الاتحاد العالمي للتعليم الطبي لخريجي كليات الطب البشري والتي طالب فيها الاتحاد الكليات بضرورة أن تستوفي المعايير التي حددها إلى غاية سنة (2023) والكليات التي لم تستوف في الموعد المذكور لن يتم الاعتراف بشهادات خريجيها.

يُذكر أن وزارة التعليم بحكومة الوفاق اتخذت منذ مطلع العام الماضي حزمة من قرارات التطوير والارتقاء بمستوى التعليم الليبي شملت كافة المراحل التعليمية.

عن عادل المبروك

شاهد أيضاً

رئاسة الأركان تبارك انتصارات الجيش و تدعو لإخذ الحيطة والحذر

دعت رئاسة الأركان العامة بالجيش الليبي غرف العمليات المشتركة وقيادات المحاور  إلى ضرورة أخذ الحيطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *