الرئيسية / اقتصاد / الكهرباء: محطة أوباري ستدخل التجارب التشغيلية في فبراير المقبل

الكهرباء: محطة أوباري ستدخل التجارب التشغيلية في فبراير المقبل

قال مدير دائرة الإعلام بالشركة العامة للكهرباء محمد التكوري، الأربعاء، إن التجارب التشغيلية للوحدتين الأولى والثانية في محطة أوباري الغازية، ستبدأ في فبراير المقبل، في حين ستجرى التجربة التشغيلية للوحدتين الثالثة والرابعة بعد أربعة أشهر.

وأوضح التكوري، في تصريح للرائد، أن الشركة دربت فريقين من مهندسيها في تركيا وألمانيا، مؤكدا أن مرحلة التشغيل التجريبي للوحدتين لن تدخلهما على الشبكة باعتبار أن نتائج المرحلة التجريبية غير معروفة.

وأضاف التكوري أن الشركة قامت بصيانة عدة محطات بإمكانيات محدودة، واستطاعت لأول مرة رفع إنتاج الشبكة إلى 6000 ميجاوات، مبينا أن الشركة تستطيع إدخال 500 ميجاوات لو توفرت لها ميزانية، وأن نسبة الاستهلاك اليومي تتراوح بين 7000 و 7500 ميجاوات.

ولفت التكوري إلى أن أبرز المحطات التي تعمل في الوقت الحالي، هي محطة جنوب طرابلس، والرويس، والخمس، والزاوية، ومصراتة، وشمال بنغازي، والخليج التي تعمل بوحدة إنتاجية واحدة.

ونفى مدير دائرة الإعلام بالشركة العامة للكهرباء الأخبار المتداولة حول دخول قدرات إنتاجية جديدة في محطة الزويتينة المتوقفة عن العمل منذ سنوات.

يذكر أن محطة أوباري الغازية أسست بتكلفة 600 مليون دينار، وتتكون من 4 وحدات، تولد كل منها 160 ميجاوات تقريبا، وتعمل بقدرة إجمالية تصل إلى 640 ميجاوات.

عن مبروكة منصور

شاهد أيضاً

الداخلية تحدد مهلة لتغيير ألوان الركوبة العامة

أفادت وزارة الداخلية، الأربعاء، أن المهلة الممنوحة لتغيير ألوان مركبات الركوبة العامة هي شهران من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *