in

صنع الله: إجراءات ديوان المحاسبة تؤثر سلبا على شركات القطاع

قال رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله إن الإجراءات والقيود التي يفرضها ديوان المحاسبة ستؤثر “سلبا” على تزويد محطات توليد الكهرباء وغيرها من المشاريع الهامة التي تنفذها شركات القطاع.

وأوضح صنع الله في الاجتماع السنوي لشركة مليتة للنفط والغاز، الأحد، أن مليتة تمكنت الشركة من الانتهاء من حفر البئرين التطويريين في مشروع بحر السلام المرحلة الثانية ووضع (5) آبار غازية جديدة على خط الإنتاج وصيانة عدد 70 بئر، وتنفيذ بعض التحويرات المهمة في منصة صبراتة.

من جانبه أكد رئيس لجنة إدارة شركة مليتة حسن أبوسليانة، إن الشركة باشرت البدء الفعلي في تنفيذ أكبر المشاريع الاستراتيجية والمتمثلة في تطوير تركيبتين بحريتين ( أ – هـ ) وتطوير مجمع مليته وانشاء مصنع ثاني أكسيد الكربون .

وأعلن أبوسليانة عن استكمال أعمال الربط لمشروع بحر السلام المرحلة الثانية، وتركيب المعدات لرفع قدرت الإنتاجية للشركة إلى 1,100 مليون قدم مكعب في اليوم، اضافة الي مساعي الشركة لتذليل كافة الصعوبات لاستكمال مشروع تركيب ضواغط الغاز بحقل الوفاء.

وكانت الشركة العامة للكهرباء قد اتهمت ديوان المحاسبة بالمسؤول عن أزمة الكهرباء التي تشهدها البلاد بإيقافه تنفيذ مشاريع الكهرباء الذي ستنفدها الشركة.

يذكر أن ديوان المحاسبة صرح للرائد في يوليو المنصرم أنهم أجاز العقود الخاصة بإنشاء محطات كهربائية استعجالية في مصراتة وطرابلس، وأن المشاريع التي أوقفها توجد شبهات في مصادر تمويلها.

عسكريون من المنطقة الشرقية يطالبون بنقل مرتباتهم لحكومة الوفاق

تصريحات وزير الداخلية فتحي باشاغا