in

عمران: منع أعضاء الهيئة من عقد جلسات توعية بالدستور في البيضاء وشحات

قالت عضو الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور نادية عمران الأحد، إن “محتجين” في مدينة البيضاء منعوا أعضاء الهيئة من عقد جلسات؛ للتوعية بمشروع الدستور رغم وجود تنسيق مع الجهات الأمنية هناك.

وأوضحت عمران أن مدير الأمن في البيضاء طلب عدم عقد جلسة، وأن الفعل ذاته تكرر في شحات بعد اتصال عميد البلدية، واعتذر بحجة تهديد” السلم الاجتماعي” مشيرة إلى أن أعضاء الهيئة بالتعاون مع منظمة H2o التي تعنى بالتحول الديمقراطي نظموا حملة عنوانها “افهم دستورك قبل ما تستفتي عليه “بهدف توعية المواطنين بحقوقهم السياسية وحثهم على إبداء رأيهم في مشروع الدستور سلبا أو إيجابا ،و تسليط الضوء على أهمية الدستور، ودوره في تنظيم السلطات، ووضع ركائز الدولة، مبينة أن الجولة تشمل حوارات ومنتديات مع فريق المنظمة .

وأردفت عمران قائلة، إن المرحلة الأولى تشمل عدة مدن في الشرق، وتستمر حتى تغطي مناطق أخرى في ليبيا، مشيرة إلى أن الجلسة الأولى كانت في مدينة القبة، والثانية كان يفترض أن تكون في شحات فالبيضاء.

يشار إلى أن قانون الاستفتاء على الدستور الذي أصدره مجلس النواب يشهد جدلا قانونيا بعد التعديل الدستوري الذي أجراه النواب، القاضي بتقسيم ليبيا إلى ثلاثة دوائر انتخابية.

الخارجية التركية: أنقرة تدعم العملية السياسية وتعارض التدخل الأجنبي في ليبيا

الزرزاح: الرئاسي حول 34 من أصل 270مليون دينار للمتضررين من مصراتة وتاورغاء