in

السراج يعيد افتتاح حقل الشرارة النفطي

أعاد رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج،افتتاح حقل الشرارة النفطي ؛بعد لقاءه الأربعاء بممثلين عن حراك “غضب فزان” وقيادات أمنية وعسكرية بالحقل الواقع بمنطقة أوباري.

وأبدى السراج خلال اللقاء، تفهمه لدوافع الاحتجاج والمطالب التي أعتبرها “حقوقاً مشروعة، مؤكدا على حق المواطنين في التعبير عن رأيهم بطريقة سلمية، ورافضا في الوقت نفسه تهديد أي مصدر لقوت الليبيين أو مرافق البلاد الحيوية، وفقا للمكتب الإعلامي للرئيس.

وقال السراج أن الإخفاق السياسي وانشغال السياسيين بالصراع والتجاذب والمزايدات سببا رئيسياً في تعثر الاقتصاد والأمن، فالقضايا مترابطة، والتأثير السلبي لذلك لا يقتصر على الجنوب. موضحا للمجتمعين ما اتخذ من إجراءات وآليات العمل لتحسين خدمات المرافق في الجنوب وتوفير احتياجات المواطنين في إطار الحملة الوطنية لإنقاذ الجنوب التي أعلنها منتصف الشهر الماضي.

وكان رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج وصل الأربعاء إلى حقل الشرارة النفطي يرافقه وفد يضم كل من وزير الحكم المحلي ووكيل وزارة المالية ووكيل وزارة الداخلية ورئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء وآمر حرس المنشآت النفطية وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية.

أكثر من مليار دينار خصصها الرئاسي للجنوب…ومخاوف من أن يطالها الفساد

تصلب الأعصاب: أسباب وأعراض وعلاجات