in

الأمم المتحدة: أكثر من 800 ألف شخص يحتاج للمساعدات الإنسانية في ليبيا

أفادت الأمم المتحدة إن أكثر من 800 ألف منهم 240 ألف طفل في ليبيا يحتاجون إلى المساعدات الإنسانية نتيجة تردي أوضاع نظام المياه والصرف الصحي في البلاد.

ودعا أعضاء الوفد الأمم المتحدة خلال زيارته طرابلس في بيان لهم الجمعة إلى الاستجابة لاحتياجات المواطنين الليبيين ودعم الجهود الاستقرار في ليبيا.
و اشارت الأمم المتحدة في بيانها إلى ان برنامج الدعم  المالي للخطة  الاستجابة الإنسانية  في ليبيا  لم يتجاوز حتى الأن 25% من مجموع 313 مليون دولار تتطلبها الخطة.

ومن جهته قال الأمين العام المساعد للأمم المتحدة مراد وهبه، “ان الامم المتحدة موجود لدعم الحكومة والشعب الليبي ومواصلة العمل لدعم الاساس السياسي للتنمية الشاملة والمستدامة والتي تتطلب الاستثمار في التنمية من خلال تعزيز قدرات السلطات على تقديم الخدمات لجميع المواطنين وتعزيز السلام المحلي وبناء قدرات البلديات”.

يذكر أن وفدا من الأمم المتحدة زار  الأسبوع الماضي  طرابلس  ضم كل من الأمين العام المساعد لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي للمنطقة العربية “مراد وهبة”، والأمين العام المساعد للشؤون الإنسانية “أورسولا مولر”، ومديرة مكتب منع الأزمات “أساكو أوكاني”، ومنسقة الشؤون الإنسانية في ليبيا “ماريا دوفالي ربيرو”، وعدد آخر من مسؤولي البرامج بالأمم المتحدة.

حماية سرت: الأوضاع تحت السيطرة ورفع درجة الاستعداد “القصوى”

كرموس: قانون الاستفتاء لم ينتج عن توافق سياسي