in

الوفاق تعلن بدء برنامج تدريبي لضباط الشرطة، وافتتاح 3 مقرات بعد صيانتها

أعلنت حكومة الوفاق بدء برنامج تدريبي سيشارك فيه 1500 ضابط من الشرطة، و330 من ضباط الشرطة القضائية.

وأوضحت حكومة الوفاق، الخميس، أن تدريب ضباط الشرطة والشرطة القضائية سيكون وفق مناهج جديدة تنطوي على مبادئ حقوق الإنسان، وتضم منهجيات وأساليب شرطية ناجعة، مضيفة أن التدريب سيشمل أعمال الشرطة في نطاق المجتمعات المحلية، ومراعاة الفئات الأكثر عرضة للضرر كالنازحين داخليًّا، وكيفية التعامل مع الحالات المختلفة.

وفي السياق ذاته، افتتح رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، ومبعوث الأمم المتحدة غسان سلامة، ثلاثة مقرات لتدريب الشرطة أعيد تأهيلها حديثًا في مدينة طرابلس، وستستضيف المرافق الثلاثة: الدورات التدريبية الموجهة لضباط الشرطة وضباط الشرطة القضائية في ليبيا.

وأكد السراج أهمية إحياء قوات الشرطة، ووجود قوة منضبطة ومدربة ونظامية؛ لتعزيز سيادة القانون في البلاد، والنهوض بآليات تنفيذ الترتيبات الأمنية الجديدة في العاصمة.

وعبّر مبعوث الأمم المتحدة غسان سلامة، في معرض كلمته أمام الخريجين الجدد، عن فخره بما أتيح للبعثة من فرصة الإسهام في إحياء قوات الشرطة وتعزيزها، مضيفًا أن الخريجين الجدد مسؤولون عن توفير الأمن والأمان للشعب الليبي الذي يرغب في أن يحيا دون خوف وترهيب.

وقال وزير الداخلية فتحي باشاغا، في حفل الافتتاح، إن البرنامج التدريبي هذا أعدّه خبراء وطنيون بدعم قيّم من الأمم المتحدة والدول الصديقة، وأنه يهدف إلى النهوض بالمستوى النوعي للعناصر الأمنية الليبية.

يذكر أن إعادة تأهيل مرافق الشرطة كان وفق البرنامج المشترك لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي للشرطة والأمن، في شراكة مع وزارتي الداخلية والعدل بحكومة الوفاق

5 أغذية مفيدة للكبد و 5 أخرى مضرة

صنع الله: دفع فدية لمغلقي “الشرارة” سابقة خطرة تهدد الاقتصاد الليبي