الرئيسية / صحة / نصائح خاصة لمرضى السكر

نصائح خاصة لمرضى السكر

على مريض السكر أن يتعرف على مرضه بشكل جيد، إذا أراد أن يجابهه ويتغلب عليه.

مريض السكري يجب أن يحمل معه دائمًا قطعًا من السكر أو الحلوى الجافة، وذلك حتى يتناولها في حال شعوره بحالة هبوط السكر.

لا بد لمريض السكر من أن يحمل بطاقة خاصة تعرف من حوله بأنه مريض بالسكر، حرصا على سلامته وحتى يستطيع من حوله التصرف بشكل مناسب عند إصابته بأي حادث لا قدر الله.

يجب أن يتوافر لدى جميع مرضى السكر الجهاز الخاص بقياس نسبة السكر في الدم؛ وذلك حتى يستطيع المريض قياس نسبة السكر في دمه في أي وقت من الأوقات.

طعام مريض السكر لا يختلف كثيرا عن الطعام الصحي المتوازن؛ فلا يجب أن يحرم المريض نفسه من تناول الطعام بل يجب عليه وبكل بساطة أن يقلل من كمية النشويات والسكريات والدهون، ويكثر من تناول الخضراوات مع ضرورة تناول كمية من البروتين من اللحوم والبقوليات المختلفة.

على مريض السكر أن يعتني بقدميه، وأن يحرص على تناول العلاج سواء كان على شكل أقراص أو إبر الأنسولين، وأن يمارس الرياضة بشكل منتظم.

على مريض السكر أن يحرص على زيارة الطبيب بشكل دوري كل شهر، وكذلك لا بد له من أن يجري ما يسمى بفحص السكر التراكمي HbA1c كل ثلاثة أشهر؛ حتى يستطيع أن يأخذ فكرة عن كمية السكر في دمه خلال الفترة التي مضت.

ينصح مرضى السكر بالاستمتاع بالحياة وعدم التفكير بالمرض كثيرًا أو جعله مصدرا للقلق النفسي؛ لأن ذلك قد يؤدي إلى ارتفاع السكر لديهم، فليس هنالك ما يمنع المريض من حياة هادئة دون أن يعكر المرض صفو حياتهم.

المصدر: موقع حياتنا

 

عن مبروكة منصور

شاهد أيضاً

إدمان الأدوية أعراضه وأهم طرق الحماية منه

ما هو ادمان الأدوية؟ إدمان الأدوية هو مرض من الأمراض المزمنة التي تصيب المخ ويؤدي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *