in

سلامة: سنعتمد على ما يقرر بالمؤتمر الوطني لإجراء الانتخابات


قال مبعوث الأمم المتحدة لدى ليبيا غسان سلامة الاثنين، إنه سيعتمد على ما يقرر في المؤتمر الوطني الذي سيعقد أوائل 2019؛ لإجراء الانتخابات المتوقعة في النصف الأول من العام المقبل.

وأضاف سلامة خلال مقابلة مع رويترز، “نريد أن نسأل في المؤتمر الوطني عن نوع الانتخابات التي يريدها الشعب الليبي، برلمانية أو رئاسية، وأي نوع من القانون يريدونه”.

وأكد سلامة، أن المؤتمر الوطني يجب أن يكون في ليبيا، وأن استطلاعات الرأي بينت أن 80% من الليبيين يريدون أن تنهي الانتخابات الانقسام الحاصل بين الإدارات الليبية المتنافسة.

وبيّن المبعوث الأممي أنه يأمل أن يضغط مؤتمر باليرمو على مجلس النواب لسن قانون الانتخابات، قائلا “لقد كان مجلس النواب غير مثمر، ولم ينتج قانونا… اعتقد أننا بحاجة إلى تمثيل أكبر لليبيين”.

ودعا سلامة المصرف المركزي إلى توحيد سعر صرف الدينار مقابل الدولار؛ لمنع الجماعات المسلحة من شراء الدولار بسعر رخيص، وبيعه في السوق السوداء بسعر أعلى.

يذكر أن المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة قد قال في إحاطته أمام مجلس الأمن الدولي في الـ8 من نوفمبر الحالي، إنه ينبغي أن تجرى الانتخابات في ليبيا في مارس المقبل بعد عقد المؤتمر الوطني مطلع العام المقبل.

نواب يتهمون سلامة بتشويه السلطة التشريعية

شرف الدين: رؤيتنا في باليرمو إنهاء المرحلة الانتقالية على أسس دستورية