in

صنع الله يحث المشاركين في بالريمو على تكريس الشفافية الاقتصادية


حث رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، الأحد، الشخصيات السياسة المشاركة في مؤتمر باليرمو على دعم تكريس الشفافية في المجال الاقتصادي، باعتبارها العنصر الرئيسي؛ لضمان استقرار ليبيا.

وأعلنت المؤسسة على صفحتها الرسمية أن صنع الله تواصل مع المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، ورئيس المجلس الرئاسي، فائز السراج، إضافة إلى رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، ورئيس المجلس الأعلى للدولة، خالد المشري؛ للتأكيد على استعداد المؤسسة الوطنية للنفط للعمل مع جميع الجهات في كامل ربوع البلاد بعد المؤتمر؛ من أجل نشر ثقافة الشفافية والعدالة.

وأوضح أنه ينبغي أن يكشف الأفراد والمجموعات التي تعرقل سير عمليات المؤسسة الوطنية للنفط، وتقصى من العملية السياسية في البلاد.

وقال رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، إن المسار الانتقالي للبلاد يجب أن يرتكز نحو الديمقراطية وتكريس مبدأ الشفافية في المجال الاقتصادي؛ لكونها الضامن الوحيد للتوزيع العادل لعائدات النفط.

وأضاف صنع الله أن عددا من المناطق في ليبيا تشكو بأنها محرومة من حصّتها من عوائد النفط، بينما الجهات المشرفة على توزيع العائدات تقول، إن عوائد النفط توزع بشكل عادل، ولا يمكن لكلا الطرفين إثبات صحّة ما يدّعيانه، وفق موقع المؤسسة.

يشار إلى أن مؤتمر باليرمو الذي تستضيفه إيطاليا؛ من أجل المساهمة في استقرار البلاد سينطلق غدا الاثنين بحضور الشخصيات السياسية المذكورة.

الليبية للاستثمار: “استنتاجات” الأمم المتحدة حول الأرصدة المجمدة ببلجيكا خاطئة

المشري: في طريقنا إلى باليرمو ونتمنى الالتزام بمخرجات المؤتمر