الرئيسية / سياسة / وقفة احتجاجية ضد قرار الرئاسي تعديل مرتبات العاملين بقطاع الصحة

وقفة احتجاجية ضد قرار الرئاسي تعديل مرتبات العاملين بقطاع الصحة

نظمت نقابة الأطباء، الخميس، وقفة احتجاجية أمام مقر المجلس الرئاسي بطرابلس؛ تنديدا بقراره رقم 1354 بشأن تعديل مرتبات العاملين بقطاع الصحة من ذوي المهن الطبية والمهن الطبية المساعدة.

وقال مدير مكتب الإعلام والتوثيق بمستشفى الحروق والتجميل علي الرياني، في تصريح للرائد، إن النقابة طالبت بإلغاء القرار الذي وصفته بالجائر، واستبداله بقرار آخر، موضحا أن القرار 1354 الصادر عن الرئاسي نص على تخفيض مرتبات العاملين فى القطاع بنسب كبيرة تجاوز بعضها 20%.

كما أبدت النقابة استنكارها للكثير من الإجراءات والقرارات التي يتخذها المجلس دون دراسة مستفيضة، ودون تمعن في أضرارها الجانبية وانعكاساتها السلبية على القطاع والعاملين به.

وطالبت النقابة بتعليق تنفيذ هذا القرار في أقرب وقت ممكن، وتشكيل لجنة فنية علمية مهنية من ذوي الاختصاص لدراسة القرار، والخروج بخلاصة ناجحة وفائدة كبيرة تعم على جميع العاملين بالقطاع.

من جهة أخرى، أوقف وزير الصحة المكلف بحكومة الوفاق محمد هيثم تنفيذ القرار إلى أن يُدرس دراسة صحيحة.

يذكر أن القرار رقم  1354 نص على أن يكون مرتب الأطباء الذي يعملون 24 ساعة في الأسبوع 650 دينارا، ويصل إلى 1070 دينارا لمن يعملون 40 ساعة أسبوعيًّا، وتراوح راتب المختصين بين 1300 و 2200 دينار، ومرتب المستشارين ما بين 1800 و 3300 دينار، ويتراوح مرتب طبيب الأسنان بين 600 و 990 دينارا، والصيدلي بين 550 و 910 دنانير، والممرض بين 500 و 830 دينارا شهريًّا.

عن أريج الزليطني

شاهد أيضاً

3 خرافات حول السكري

  تقدر منظمة الصحة العالمية أن عدد مرضى السكري في العالم يبلغ 422 مليون شخص، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *