in

سلامة: أؤمن بقدرة الليبيين على  الوحدة  وتحقيق السلام بينهم

قال مبعوث الأمم المتحدة لليبيا غسان سلامة، انه يؤمن بقدرة الليبيين على الوحدة لرسم طريقهم نحو حكومة واحدة وبرلمان واحد وجيش واحد بهدف تحقيق السلام والأمن والرخاء.

وأضاف سلامة في بيان له الأربعاء بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس الأمم المتحدة، بأن البعثة تضع سيادة ليبيا في الاعتبار الأول مشير إلى أن المبدأ الأساسي في كل اللقاءات التحضيرية الـ75 التي عقدتها البعثة في أنحاء ليبيا وخارجها.  هوا رعاية عملية المصالحة وبناء الدولة يضطلع بها كل الليبيون

وأوضح سلامة ان البعثة حاورت أكثر من 7 الآف ليبي  بشأن مستقبل بلادهم  وجميعهعم اعرب عن رغبته في التغيير السلمي وانهاء المرحلة الانتقالية التي تلت الثورة.

وذكر سلامة  ان البعثة قدمت  مساعدات غذائية لحوالي تسعون الاف شخص، وإعادت  تأهيل 42 مرفق من المرافق العامة، و ساعدت بتدمير 200 طن من متفجرات مخلفات الحرب في مصراتة وأمنت  العودة الطوعية والأمنية الى 13000 مهاجر غير قانوني  لبلادهم خلال عام 2018 فقط.

وتطرق  سلامة لمشاركة البعثة في معالجة الازمات التي شهدتها ليبيا خلال الحالي  منها أزمة الهلال النفطي وصياغة اتفاق لوقف اطلاق النار بين اطراف المتنازعة  في طرابلس وايضا المساهمة في تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية.

يذكر ان الأمم المتحدة تحتقل  في24 أكتوبر من كل عام بالذكرى السنوية لتأسيس ميثاق منظمة  الأمم المتحدة الموقع عام  1945 في سان فرانسيسكو الأمريكية.

الأجهزة الأمنية تبدأ تسلم المقرات السيادية بعد اعتماد خطة الترتيبات الأمنية لطرابلس الكبرى

باشاغا يدعو إلى تفعيل الاتفاقيات المبرمة بين ليبيا وتركيا