الرئيسية / سياسة / المركزي: العجز المتوقع في ميزانية العام الحالي ” صفر “

المركزي: العجز المتوقع في ميزانية العام الحالي ” صفر “

قال محافظ ليبيا المركزي الصديق الكبير إن العجز المتوقع في ميزانية العام الحالي “سيكون صفرا “، مؤكدا عدم وجود عجز في المدفوعات.
وأضاف الكبير في تصريحات إعلامية على هامش مؤتمر الجمعية الليبية البريطانية لرجال الأعمال بتونس أن المؤشرات الاقتصادية إيجابية ومؤشر التضخم في انخفاض مع تعافي قوة الدينار الليبي أمام العملات الأخرى في السوق الموازي، ونتطلع المزيد من الانخفاض في الأسابيع القادمة.
وذكر الكبير أن تركيزنا الأيام القادمة سيكون على تفعيل عجلة الاقتصاد وبث المشاريع قدر المستطاع ودعم المؤسسة الوطنية للنفط والشركة العامة للكهرباء وباقي مؤسسات الدولة لإحداث نقلة نوعية.
وأوضح الكبير أن الاعتمادات المستندية وتوريد السلع تسير بسلاسة رغم “التأخر البسيط “؛ نتيجة سرقة الرمز الإحصائي للمنظومة مؤكدا تغلبهم على المشكلة ” مؤقتاً” إلى أن تتم إعادتها مجدداً.
يذكر أن المصارف التجارية بدأت، بداية الشهر الحالي، تنفيذ حزمة الإصلاحات الاقتصادية المتفق عليها، ومنها: تفعيل منظومة بيع العملة الأجنبية لغرض الحوالات الشخصية والعلاج والدراسة بالخارج، وفتح الاعتمادات المستندية وفق الضوابط المنصوص عليها في منشور المصرف المركزي رقم 9 لهذا العام .

 

 

 

عن ليلى أحمد

شاهد أيضاً

بعد خسائر بـ 6 مليارات، الضغوط الدولية تجبر حفتر على فتح النفط

مع عرقلة حفتر المستمرة لعودة إنتاج النفط الليبي ومحاولة استخدامه ورقة ضغط سياسي للحصول على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *