in

الحرس البلدي يغلق مخازن لـ “موازنة الأسعار”، والصندوق يرد

قال الناطق باسم جهاز الحرس البلدي يوسف القيلوشي، الأربعاء، إن أعضاء مركز الحرس البلدي أغلقوا 9 مخازن “هناقر” لصندوق موازنة الأسعار.

وأوضح القليوشي للرائد أنهم ضبطوا داخل المخازن كميات كبيرة من حليب الأطفال منتهي الصلاحية منذ العام 2014، لم يصرفها الصندوق أو يتخلص منها.

في المقابل، أكد مدير صندوق موازنة الأسعار جمال الشيباني، أن الكمية التي ضبطها الحرس البلدي موردة في عام 2011، وأن الصندوق باشر عمله في نوفمبر 2013، ولم يستطع التصرف فيها باعتبار أن مدة صلاحيتها أوشكت على الانتهاء.

وأضاف الشيباني، في تصريح للرائد، أن الصندوق خاطب الجهات المعنية لإتلاف هذه الكميات من حليب الأطفال، وهي: الحرس البلدي ووزارتا الزراعة والصحة وديوان المحاسبة إلا أنه لم يتلقَّ ردًّا.

وبيّن الشيباني أن الحليب موجود في مخازن الشركة الضمانية، وهي التي وردت هذه الكميات، ثم تعاقدت مع الصندوق لتوزيعه آنذاك، مؤكدا أن الصندوق لم يورد حليبًا للأطفال منذ إنشائه؛ كونه سلعة حساسة، ولا يستطيع الصندوق إلزام المستهلك بشرائها.

وأشار مدير صندوق موازنة الأسعار إلى أن الصندوق لا يملك التصرف في الكميات المنتهية الصلاحية أو إتلافها إلا بعد الحصول على موافقة الجهات الرقابية.

يشار إلى أن صندوق موازنة الأسعار يختص بتوريد السلع التي تشهد أسعارها ارتفاعًا غير طبيعي؛ للحد من غلائها في السوق.

التعديل الوزاري … تغيير للأسماء أم تفعيل للأداء؟

بلدي أم الأرانب: سرايا الجنوب تلاحق المعارضة التشادية قرب الحدود