in

التعليم: امتحان استثنائي لطلبة الشهادتين الإعدادية والثانوية الذين لم يحضروا الامتحانات

قال المدير العام للمركز الوطني للامتحانات جمال فردغ، إن الوزارة قررت منح فرصة استثنائية لطلبة الشهادتين الإعدادية والثانوية  الذين لم يتمكنوا من خوض امتحانات الدور الثاني؛ لأسباب أمنية أو صحية أو اجتماعية.

وأضاف فردغ، السبت، في تصريح له، أن الوزارة رأت أن تمنح فرصة أخيرة لهولاء الطلبة؛ بسبب كثرة التظلمات التى وصلتهم من العديد من الطلاب، خاصة من طرابلس الكبرى؛ لعدم تمكنهم من حضور الامتحانات نتيجة الظروف الأمنية.

وأكد فردغ، خلال الاجتماع العادي الثالث لوزارة التعليم، أن الامتحانات الاستثنائية ستبدأ السبت القادم للشهادتين، وتستمر امتحانات الشهادة الإعدادية أسبوعًا واحدًا، بمعدل امتحانَيْن كل يوم، أما الثانوية فتستمر أسبوعين، بمعدل امتحان واحد كل يوم.

وكان وزير التعليم بحكومة الوفاق أعلن، الخميس، أنه بإمكان كافة الطلاب الراسبين دخول الامتحان التكميلي مع نهاية العام الدراسي الجاري 2019/2018 م، على أن يُمتحن الطالب في المواد الراسب فيها فقط، كما يمكنهم معادلة درجاتهم وتغيير مسارهم من الثانوية العامة إلى المعاهد الفنية المتوسطة، وذلك بحسب رغبة الطالب وإمكانية استمراره في التعليم الثانوي.

يشار إلى نسبة النجاح في الشهادة الثانوية العامة “الدور الثاني”، بلغت 43.36%، في حين بلغت نسبة النجاح في الشهادة الإعدادية 66.54%.

الإصحاح البيئي: يجب معالجة سبب انتشار البعوض أولًا

سلامة: من حق الليبيين تغيير الطبقة السياسية بالانتخابات