in

فطح: انتخابات البلديات ستجرى أواخر االشهر، وقرار مجلس العربان لا تتحمله الوزارة.

رجح مدير إدارة المحافظات بوزارة الحكم المحلي صلاح فطح، الخميس، بدء انتخابات 76 بلدية  أواخر الشهر الحالي، مشيرا إلى أن الميزانية تسيل تباعا لحساب اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية.

وأوضح فطح، في تصريح للرائد، أن المجلس الرئاسي حول 15 مليون دينار للبدء في إجراء الانتخابات، لافتا إلى أن القيمة المطلوبة للبلديات الـ76 التي أنهت دورتها هو 50 مليون دينار.

وفي سياق متصل أشار فطح إلى أن قرار تشكيل لجنة تسييرية باسم  المجلس التسييري العربان هو قرار سابق صادر عن الحكومة المؤقتة لم يشمله الإجراء الصادر عن المجلس الرئاسي، وفعل أسوة بالمناطق الأخرى بقرار من الوزير إلى حين إجراء الانتخابات، وهو قرار صادر عن رئاسة الوزراء ولا تتحمل وزارة الحكم المحلي تبعاته، وعلى من يعترض تقديم طعونه إلى رئاسة الوزراء.

ولفت إلى أن رئاسة الوزاراء هي من تتحمل مسؤوليته، وبإمكان المعترضين عليه مخاطبة رئاسة الوزراء مباشرة.

من جهته حملت بلدية غريان المجلس الرئاسي وزارة الحكم المحلي مسؤولية قرار تكليف لجنة تسيرية باسم مجلس تسيير العربان داخل الحدود البلدية للمدينة، وفق بيان لها، واصفة القرار بالعشوائي  والمخالف لقانون رقم 59 للإدارة  المحلية.

وأضافت البلدية في بيانها أن القرار سبب في خلق فتنة وإشعال فتيل النار داخل البلدية”، مطالبة المجلس الأعلى للدولة بالتدخل؛ لتجنيب ما وصفتها بالصراعات داخل المنطقة.

يشار إلى أن بلدية غريان أمهلت في بيان لها المجلس الرئاسي 72 ساعة لإلغاء قرار المجلس التسييري العربان.

الرقابة الإدارية: مصروفات العامة للكهرباء بلغت أكثر من 800 مليون دينار العام الماضي

اعتداء متكرر على الممرضات بمركز سبها الطبي