in

الرئاسي يعتمد اللائحة المنظمة لانتخابات المجالس البلدية بنظام القائمة

اعتمد المجلس الرئاسي الأربعاء، لائحة الأسس والضوابط الخاصة بانتخابات المجالس البلدية بانتخاب أعضاء المجلس البلدي، وفق نظام القائمة المغلقة .

ونص قرار الرئاسي أن ينتخب أعضاء المجلس البلدي على أساس نظام الأغلبية النسبية ونظام التصويت، بحيث يمتلك الناخب حق التصويت لقائمة مغلقة مطلقة واحدة ويفوز بالمقعد القائمة التي تتحصل على أعلى الأصوات بالدائرة وفي حال تساوى عدد الأصوات للقائمتين، أو أكثر يتم إجراء القرعة بينهم.

كما نص القرار المعدل على أن تختص اللجنة المركزية باتخاذ الإجراءات اللازمة للانتخابات الخاصة بالمجالس البلدية والتحضير لها بما يضمن نزاهتها وحريتها، وأن تتولى اللجنة تحديد موعدا للانتخابات في الدوائر الانتخابية ويجوز لها، وفقا للظروف، أن تقرر تقديم أو تأجيل موعد الانتخابات في مجلس بلدي أو أكثر إذا اقتضت ذلك الضرورات.

وأكدت اللائحة المعدلة ألا يكون المرشح عضوا باللجنة المركزية للانتخابات أو إحدى لجانها الفرعية، وألا يكون من أعضاء الهيئات القضائية ومنتسبي الجيش الوطني والهيئات النظامية.

وكان رئيس اللجنة المركزية لانتخاب المجالس البلدية سالم بن تاهية صرح للرائد ، أن 71 بلدية انتهت ولايتها ستجرى انتخاباتها خلال الشهر الحالي.

الحرس البلدي يقفل قصابات ويخالف عامليها لعدم توفر الشروط الصحية

مقابلة خاصة مع عميد بلدية سوق الجمعة