in

الشويهدي: حفتر كون مليشيا من عائلته لقمع من يقول “لا”

قال عضو مجلس النواب جلال الشويهدي، السبت، إن قائد قوات الكرامة خليفة حفتر كون مليشيات خاصة بأبنائه وأبناء عمومته؛ لقمع كل من يقول “لا” في المنطقة الشرقية.

وأضاف الشويهدي في تصريح للرائد أن القوات التى يقودها حفتر عبارة عن مليشيات مشرعنة، وليست جيشا نظاميا وتعمل بمنظومة “مليشيات” النظام السابق، منوها بعدم وجود جيش في كافة ربوع ليبيا، وفق تعبيره.

وذكر الشويهدي أن النواب  لا يستطيعون حتى المطالبة بمساءلة خليفة حفتر أو رئيس الأركان بقواته عبدالرازق الناظوري  عما يحدث بالشرق، مبينا أن هذا يوضح أنه ليس بجيش، وأن الجميع يستمد شرعيته من المؤسسات السياسية الموجودة ولا يأتمر بها.

وبيّن عضو مجلس النواب أنه كان من الداعمين لقوات حفتر في مجلس النواب ويتأملون فيه أنه نواة جيش، ولكن اتضح أن حفتر عمل على بناء مليشيات خاصة به فقط.

وأشار الشويهدي، إلى أن “جميع الأجسام المسلحة استمدت شرعيتها “المشرعنة من الحكومات التابعة لها تحت مسمى معين، مؤكدا أن البرلمان والمؤتمر الوطني قاما بنفس الفعل، وأن ما يحصل  بالشرق يحدث في كل المناطق”.

يُذكر أن عددا من الشخصيات التى كانت مع قائد قوات الكرامة خليفة حفتر انشقت عليه قائلة: إنه لا يريد بناء جيش وأن مايقوده هو مليشيات مشرعنة.

علاج-السرطان-موجود-داخل-أجسامنا

مقابلة خاصة مع عميد بلدية تراغن عبد السلام شنقنة