in

التعليم تحيل أسماء مستحقي علاوة المعلمين إلى المالية

قال مدير إدارة الاحتياط العام بوزارة التعليم عبد الفتاح الفاضلي، الأحد، إنهم أحالوا أسماء المعلمين المستحقين لعلاوة الحصة في 20 مراقبة للتعليم، إلى وزارة المالية لإصدار صكوك العلاوة التي أقرتها الوزارة أخيرًا.

وأوضح الفاضلي، في تصريح للرائد، أن الإدارة تعمل على إحالة أسماء معلمي 41 مراقبات أخرى هذا الأسبوع، مشيرًا إلى أن هذه المراقبات أنهت تنظيم ملاكها الوظيفي وأحالت كشوفات بأسماء معلميها للوزارة.

وأوضاف الفاضلي أن هناك بعض المراقبات التي ما زالت تعاني نقصًا في الإمكانيات، وهو ما أدى إلى تأخرها في إنجاز ملفات المعلمين ممن لم يحصلوا على جداول دراسة لهذا العام.

في سياق متصل، أشار الفاضلي إلى أن العمل جارٍ لتجهيز ملاك وظيفي جديد للعام الدراسي 2019- 2020، مؤكدًا استمرار تطبيق الملاك الوظيفي لكل عام، موضحًا أن المعلمين الخارجين عن الملاك ما يزالون تابعين لمكتب الاحتياط العام التابع للوزارة؛ ليستفاد من خبراتهم وقت الحاجة.

وفي هذا الصدد، أوضح الفاضلي أن الوزارة خاطبت ديوان المحاسبة للسماح لهم بتعيين خبرات جديدة لتعويض النقص الحاصل في الوزارة في مواد منها: اللغة العربية، والإنجليزية، والرياضيات.

يشار إلى أن علاوة الحصة المعتمدة من وزارة التعليم، هي عشرة دنانير للحصة من الصف الأول إلى الصف الرابع، و12 دينارًا للحصة من الصف الرابع وحتى التاسع، و15دينارًا للمرحلة الثانوية.

سيالة: على الأمم المتحدة استكمال خطتها، والمبادرات الدولية تربك المشهد السياسي في ليبيا

بلدية أوباري: إحباط محاولة لسرقة مطار أوباري