in

الداخلية ترد على تقرير لـ BBC يتهم حرس السواحل بارتكاب انتهاكات بحق المهاجرين

ردت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق، السبت، على قناة “BBC” بشأن نشرها تقريرا مصورا حول الانتهاكات المزعومة ضد المهاجرين غير القانونيين في ليبيا، بأن الأجهزة المختصة تحقق فيما ورد في التقرير.

وأوضحت الداخلية، في بيان توضيحي نشر على صفحتها الرسمية، أنها تجري تحقيقاتها حول اتهام التقرير لجهاز حرس السواحل الليبي بارتكاب انتهاكات بحق المهاجرين قبل إصدار أي اجراء بخصوصهم، مشيرة إلى أنها ستتحدث مع كل الصحافيين وكل من لديه معلومات حول النشاط غير القانوني المزعوم.

وأكدت الوزارة أنه لا يوجد تهاون مع الاتجار بالبشر أو الاستغلال غير القانوني للمهاجرين، إضافة إلى الرفض المطلق لأي تجاوزات من الأجهزة الأمنية بالدولة الليبية.

ودعت الوزارة شركاءها الدوليين إلى الالتزام بوعودهم بتقديم دعم مكثف لجهودها في مواجهة الهجرة غير القانونية، منوهة إلى أن سفن وبواخر منظمات الإغاثة تشجع المزيد من المهاجرين على المخاطرة بحياتهم.

وأضافت الداخلية أن مواجهة هذه القضية تحتاج إلى مساهمة فعالة من المجتمع الدولي، وأن ليبيا مستعدة للمساعدة في ترحيل المهاجرين إلى بلادهم.

يذكر أن قناة “BBC” نشرت، في 26 من سبتمبر الحالي، تقريرا مصورا تزعم فيه وجود انتهاكات وأنشطة غير قانونية يرتكبها حرس السواحل الليبي ضد المهاجرين.

الهلال الأحمر: أجلينا 14عائلة عالقة بسبب الأمطار بطرابلس

الكهرباء: الخطوط المتضررة في الجفارة لم تؤثر في الشبكة