in

بعثة الأمم المتحدة تدعم برنامج تدقيق قاعدة بيانات المواطنين

 
أكدت المستشارة السياسية للبعثة الأممية لدى ليبيا ستيفاني وليامز، الأربعاء، دعم البعثة لجهود تدقيق قاعدة بيانات المواطنين، وهو ما سيسهم في إنجاح العملية الانتخابية القادمة والاستحقاقات الوطنية المهمة الأخرى.
وأوضح المصرف المركزي، عبر صفحته الرسمية، الأربعاء، أن اجتماعًا عقد بحضور ستيفاني وليامز، ورئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، ومحافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، ورئيس لجنة إدارة الهيئة العامة للمعلومات، والجهات ذات الصلة؛ لوضع برنامج متكامل لتدقيق وتصحيح قاعدة بيانات المواطنين.
وأشار المصرف إلى أن برنامج التدقيق يأتي تزامنًا مع تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية المتفق عليها، ولما صدر عن بعض المسؤولين من تصريحات تفيد بوجود خلل في قاعدة بيانات المواطنين وشبهات حول وجود تزوير للأرقام الوطنية، وهو الأمر الذي تتعدى تداعياته الآثار الاقتصادية والاجتماعية إلى تهديد الأمن القومي والسلم الاجتماعي، وفق المركزي.
 
يذكر أن مصرف ليبيا المركزي أعلن، الأحد، ضوابط بيع النقد الأجنبي للدراسة والعلاج، وضوابط فتح الاعتمادات المستندية في المصارف، في خطوة هي الأولى في طريق تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية المتفق عليها.

الجهيناوي يدعو إلى تضافر الجهود الدولية لمساندة ليبيا

نائب رئيس الأعلى للدولة يبحث مع اللجنة المصرية آخر التطورات السياسية