in

البريقة تعبر عن قلقها من الآثار الكارثية للاشتباكات على مستودعاتها

 
جددت شركة البريقة لتسويق النفط، الجمعة،استياءها وقلقها إزاء تأزم الوضع في جنوب مدينة طرابلس، والذي أصبح كارثياً في ظل النزاع القائم بالقرب من مستودع طرابلس النفطي.
 
وقالت الشركة في بيان صادر عنها نشرته في صفحتها، أن إحدى القذائف أدت إلى اشتعال نيران في الأنبوب 2 المتصل علويا بخزان الغاز النفطي المسال رقم (76) بمستودع طريق المطار.
 
وأضافت الشركة أن تبادل النيران الكثيفة بالقرب من المستودع، حال دون خروج رجال الإطفاء لمكافحة الحريق حتى ساعات متأخرة من ليلة الخميس، وشكل هذا الحريق قبل إخماده تهديدا كبيرا كاد أن يؤدي إلى دمار باقي الخزانات المتبقية بالمستودع، والتي بفقدانها ستفقد البلاد عنصرا أساساي لإمداد المواطن والمرافق الأساسية بالمحروقات ، وفق الشركة.
 
وأشارت إلى أن قذائف أخرى أصابت عدة مواقع بالمستودع مثل ورشة صيانة الشاحنات وورشة الكهرباء، بالإضافةإلى إصابة بعض القذائف لبعض المكاتب الإدارية، وشاحنة مخصصة لتزويد الطائرات بالوقود في مطار معيتيقة، تسببت في ثقب خزانها وتسرب الوقود منها.
 
يذكر أن اشتباكات شهدتها عدة محاور جنوب مدينة طرابلس ،الخميس أسفرت عن سقوط 7 قتلى وعدد آخر من المصابين في حصيلة أولية صادرة عن جهاز الإسعاف والطوارئ.

جهاز الإسعاف: لم نتمكن من انتشال جثث القتلى من مواقع الاشتباكات

بيكر يدين انتهاكات وقف إطلاق النار في طرابلس