in

كعوان: تربطنا بالجزائر علاقات تاريخية ونستنكر أي تصريحات تسيء لها

استنكر رئيس الدائرة السياسية بحزب العدالة والبناء نزار كعوان، الاثنين، أي تصريحات تسيء أو تمس العلاقات والروابط المشتركة مع الجزائر.

وقال كعوان في تصريح للرائد، إن الدور الجزائري وتعاطيه السياسي مع الأزمة الليبية كان عقلانيا وحياديا،  ويقف على مسافة واحدة من الأطراف المتنازعة في ليبيا ،مؤكدا متانة  القواسم  والخصوصيات الثقافية والمذهبية والجغرافية والأمنية المشتركة التي تجمع ليبيا والجزائر عبر التاريخ .

وأضاف كعوان أن هناك تحديات مشتركة تواجه الأمنين الليبي والجزائري، وعلى رأسها الإرهاب، ومهددات الأمن العابرة للحدود، مشددا على أهمية تعزيز وتوطيد العلاقات والتنسيق الأمني المشترك  بين البلدين الشقيقين.

وأكد كعوان أن الأولوية “القصوى” في ليبيا حاليا هي حل الأزمة السياسية والأمنية، وتركيز كل الجهود الوطنية على الوفاق، وحقن الدماء والمصالحة، ودعم الترتيبات الأمنية في العاصمة، مشيرا إلى أن  تصدير الأزمات الداخلية “وتبادل الاتهامات لا يجدى نفعها ”

يذكر أن قائد قوات الكرامة خليفة حفتر هدد في كلمة له، الخميس الماضي، بالدخول في حرب مع الجزائر؛ بسبب ما وصفه باستغلالها للأوضاع الأمنية في ليبيا  ودخول قواتها  للأراضي الليبية.

10 إشارات مبكّرة لمرض الزهايمر

الكهرباء تنهي صيانة دائرة الهضبة وعين زارة جهد 220ك ف