in ,

حكومة الوفاق: 2395 عائلة نزحت من مناطق الاشتباكات بعين زارة

قدرت وزارة الدولة لشؤون النازحين والمهجرين بحكومة الوفاق، أعداد النازحين من مناطق الاشتباكات في بلدية عين زارة، بـ 2395 عائلة، منذ 27 من أغسطس 2018.
ولفتت الوزارة، في تقرير لها الأربعاء، إلى أن 95% من العائلات نزحوا إلى حيث يسكن أقاربهم، منهم 200 عائلة نزحت إلى القره بوللي، و375 إلى ترهونة، و140 إلى بني وليد، وأكثر من 75 إلى تاجوراء، و280 ذهبوا إلى حي الأندلس، و78 عائلة إلى السواني، و45 عائلة إلى العزيزية، و20 عائلة إلى الزهراء.
وبيّن التقرير أن 13 عائلة أجليت من منطقة خلة الفرجان، ووزعت المساعدات على 60 عائلة في مناطق خلة الفرجان وحي الزهور وشارع البل وفاطمة الزهراء، وعلى 95 عائلة في مدارس الهادي عرفة وشهداء بدر، لافتة إلى أن 60% من نازحي عين زارة ذهبوا إلى بلديات طرابلس الكبرى وزليتن ومصراتة والخمس.
وأشار التقرير إلى أن الهلال الأحمر أجلى 20 عائلة، و9 عائلات أخرى من خلة الفرجان، إضافة إلى تلقيه نداءات استغاثة من عدة مناطق، وتجدد حركة النزوح من ضواحي أبو سليم وعدة مناطق.

يذكر أن منطقة جنوب طرابلس تشهد اشتباكات مسلحة بين قوات منطقة طرابلس العسكرية، واللواء السابع، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين ونزوح العديد من العائلات.

خريص: بواخر القمح لم تفرغ حمولتها بسبب الوضع الأمني في طرابلس

المشري: الرئاسي أخفق في تطبيق الترتيبات الأمنية