in

البعثة الأممية تسعي لإيجاد حلول أطول أجلًا لضمان أمن طرابلس

أكدت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، أن رئيسها غسان سلامة يتواصل “مع الأطراف الليبية المعنية من أجل الوقف الفوري لجميع الأعمال العدائية، واستئناف محادثات وقف إطلاق النار، وإيجاد حلول أطول أجلًا لضمان سلامة وأمن العاصمة ومؤسساتها وسكانها”.
وجددت البعثة، في بيان لها، الأربعاء، إدانتها لـ “تصاعد العنف الذي يمر بيومه الثالث في منطقة طرابلس الكبرى”، داعية إلى “وقف فوري لإطلاق النار على جميع الجبهات”. وأضافت أن سلامة يتواصل أيضًا بأعضاء مجلس الأمن الدولي، والجهات الإقليمية والدولية الفاعلة ذات التأثير على الأطراف الليبية؛ “بغية الدفع باتجاه التهدئة، والدعوة إلى إنهاء التعبئة العسكرية، والجلوس إلى طاولة المفاوضات”.
وأوضحت البعثة أن سلامة شدد، خلال لقائه الأربعاء رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج في طرابلس، “على ضرورة أن تتحمل حكومة الوفاق الوطني كامل مسؤوليتها في مواجهة التحديات الأمنية والاقتصادية الخطيرة”.
وجددت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، في ختام بيانها، تأكيد “التزامها تجاه ليبيا”، ومواصلتها “العمل في جميع أنحاء البلاد لدعم الليبيين في طريقهم نحو دولة موحدة ومستقرة تقوم بوظائفها على الوجه الأمثل”.

يذكر أن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني استنكر الأحداث الأخيرة، وهدد المجموعات المسلحة بالمحاسبة والعقوبات الدولية، جراء ما تسببت به من ترويع للمواطنين بضواحي طرابلس.

وزير إيطالي: سنأخذ في الحسبان دور مصر في الملف الليبي

جهاز الإسعاف: 26 قتيلا و75 جريحا في اشتباكات جنوب طرابلس