in

سلامة : الإصلاحات الاقتصادية طال انتظارها ونعمل على تسهيل تنفيذها

قال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة، إن البعثة لا تكتفي بدعم الاصلاحات الاقتصادية، بل تستعجل حصولها  وتعمل على تسهيل تنفيذ عملية الإصلاحات النقدية والمالية والاقتصادية الضرورية.

وأضاف سلامة في تصريح صحفي، الأربعاء، بأن  الانتظار طال لتنفيذ  المقترحات الاقتصادية المعلن عنها، مشيرا إلى أن هناك 6 مقترحات من أصل 26 مقترحا اقتصاديا لها طابع الاستعجال،  نريد لها النتفيذ في أسرع وقت ممكن.

وفي سياق متصل  أوضح سلامة  أن البعثة تؤيد إجراء الانتخابات لحل مشكلة الشرعية وازدواجية  المؤسسات،  لكن هذه الانتخابات بحاجة إلى قانون تستند إليه، ووضعٍ أمني يناسبها،  ولقبول كافة الأطراف لنتائجها قبل إجرائها وفق قوله .

وأكد سلامة أن إرادة الليبين وحدها هى من تقرر  ما تريد وفي أى موقع تريد،  مبينا أن البعثة قائمة بجدية على عملية الوصول إلى الانتخابات، مضيفا أنهم  إن تمكنوا من إجرائها في آخر العام فسيكون أمرًا جيدًا، وإن استغرق الأمر أسابيع أخرى فلن يكون أمرًا مأساويًا مع ضمان الشروط اللازمة لإقامتها. حسب تعبيره.

يذكر أن رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج اجتمع ، الأربعاء، برئيس مجلس الدولة خالد المشري، ومحافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير؛ لمتابعة الخطوات النهائية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي، وسرعة البدء في تنفيذها.

الاكتئاب: 8 نصائح رائعة لمواجهته بعيداً عن الأدوية

استمرار حملة إزالة التوصيلات الكهربائية  غير الشرعية بمنطقة الجفارة