in

الوطنية للنفط: مسلحون يمنعون شاحنات الوقود من الوصول إلى الجبل الغربي

قالت المؤسسة الوطنية للنفط، الأربعاء، إن مجموعة مسلحة تتمركز في منطقة العزيزية منعت بالقوة عبور شاحنات نقل الوقود المتجهة من طرابلس إلى مناطق الجبل الغربي.

وأوضح المكتب الإعلامي بالمؤسسة، أن عرقلة وصول الشاحنات إلى جبل نفوسة؛ يهدف إلى افتعال أزمة وقود، متهمًا رئيس لجنة توزيع الوقود والغاز المُقال ميلاد الهجرسي، بالوقوف وراء هذه الأزمة، وفق قوله.

وأضافت المؤسسة، أن “الهجرسي” يسعى إلى ما وصفته بـ “إيهام الرأي العام أن بقاءه في اللجنة هو الضامن لاستمرار توفر الوقود والغاز”، مبينًا أن إجراءات شركة البريقة لإعادة تنظيم عمل اللجنة وإلغاء الأجسام الموازية، يضمن إمداد المناطق بالوقود، ويقضي على التهريب.

وأكدت مؤسسة النفط، أنها تقدمت ببلاغ إلى النائب العام عن منع شاحنات شركة البريقة من إمداد مناطق الجبل الغربي بالوقود، مشيرة إلى أنها تدرس حاليا ما وصفته بـ “الحلول السريعة والفعالة”؛ لإيصال الوقود إلى المنطقة لتفادي الأزمة.

يشار إلى أن المؤسسة الوطنية للنفط اتهمت، الثلاثاء المنصرم، مجموعات مسلحة بتهديد رئيس لجنة إدارة شركة البريقة لتسويق النفط عماد بن كورة؛ لإجباره على العدول عن قرار حل لجنة توزيع الوقود والغاز التي كان يرأسها ميلاد الهجرسي.

اتفاق على جلب ممرضين من الفلبين لمستشفى طرابـلس الجامعي

مسيك: يجب الضغط على البرلمان لإصدار قانون الاستفتاء