in

الوطنية للنفط تدين تهديد رئيس لجنة إدارة شركة البريقة

أدان مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، الثلاثاء، ما تعرض له رئيس لجنة إدارة شركة البريقة لتسويق النفط عماد بن كورة، من تهديد على يد  مجموعات مسلحة في طرابلس.

وأوضحت المؤسسة، على صفحتها الرسمية، أن مجموعات مسلحة هددت بن كورة لإجباره على إعادة النظر في قرار حل مكتب مراقبة توزيع الوقود والغاز الذي كان يرأسه ميلاد الهجرسي.

وأفادت المؤسسة أن الهجرسي أحيل إلى التحقيق بعد إنشاءه صفحة   وهمية تدعى “لجنة أزمة الوقود والغاز” على فيسبوك، واستخدامه لشعار شركة البريقة لتسويق النفط بشكل غير قانوني.

وقالت المؤسسة، إن هذه اللجنة كانت “تعمل واجهة إعلامية للتستر على عصابات تهريب الوقود، ودأبت على سرقة جهود الآخرين في مجال مكافحة التهريب، وبث أخبار كاذبة من خلال صفحتها”، مشيرة إلى أنها قدمت بلاغات رسمية إلى مكتب النائب العام بهذا الخصوص.

ودعت المؤسسة كل الجهات الوطنية والدولية إلى ضمان حماية مسؤوليها و موظيفها من أي اعتقال تعسفي وغير قانوني، مشيرة إلى أن بن كورة عيّنه مجلس إدارة المؤسسة في منصبه الحالي لتميّزه في أداء مهامه عندما كان رئيسا للجنة متابعة محطات الوقود، التي كانت تهدف إلى وقف تزويد “المحطات الوهمية” في غرب ليبيا بالوقود.

الجدير بالذكر أن ميلاد عبدالله الهجرسي كلفته حكومة الإنقاذ الوطني عام 2015 بمتابعة سير عمل محطات الوقود بالعاصمة، ومعالجة مشاكل الازدحام عليها، ولا يوجد أي قرار رسمي لإنشاء وتنظيم ما يعرف بلجنة أزمة الوقود والغاز، وفقا للمؤسسة الوطنية للنفط.

“المرافق التعليمة” توفر الأثاث المعملي لـ 15 منطقة تعليمية

مسلسل فشل النواب مستمر، والدور الآن على الدستور