in

سعيد: نسعى للتوافق لإقرار قانون الاستفتاء، ودور المجلس ليس مرهونا بحضور رئيسه

عزا عضو مجلس النواب أبوبكر سعيد، الاثنين، التأجيل المتكرر لجلسة التصويت على قانون الاستفتاء، إلى محاولتهم الوصول إلى أكبر قدر من التوافق داخل المجلس؛ للتصويت لإقراره، وتغليب مصلحة الوطن.

وبيّن سعيد، في تصريح للرائد، أنهم يُحاولون إقناع زملائهم المعترضين على مشروع قانون الاستفتاء، مشيرا إلى أن جلسة التصويت ستكشف لليبيين من يسعى لصالحهم، ومن تهمه مصالحه الشخصية، حسب قوله.

وأوضح سعيد أنهم عقدوا جلسة رسمية اليوم برئاسة النائب الأول، لكنها استمرت وقتًا قصيرًا، وشهدت نقاشات لتقريب وجهات النظر حول القانون، مؤكدًا أن  غياب رئيس المجلس لا يعطل دوره، ويقوم مقامه في الرئاسة النائب الأول أو الثاني، ويمكن للمجلس إقرار أي قانون برئاسة أحدهما حال غياب الرئيس.

وأكد النائب سعيد أن التأجيل هو لإعطاء النواب المعارضين للقانون مهلة لإعادة النظر في موقفهم، حتى لا تكون لأحد حجة في تعجله في اتخاذ القرار، مضيفًا أن إقرار القانون لا يعني تمرير الدستور، بل هو فرصة لمنح الحق لأصحابه وهم الليبيون لتقرير مصيرهم بالاستفتاء على الدستور.

وتعجّب سعيد من الحملات التي تشن لتهييج الشارع، وتضليل الرأي العام بربط تهديد سلامة البلاد ووحدتها بإقرار قانون الاستفتاء.

يذكر أن مجلس النواب قرر اليوم تأجيل جلسة التصويت على قانون الاستقتاء على الدستور، إلى يوم غد الثلاثاء.

مصلحة الجوزات: توفير خام جوازات السفر قريبا

اوحيدة: “نواب برقة يطالبون بضمانات لتمرير قانون الاستفتاء”