الرئيسية / اقتصاد / الدرسي: أزمة نقص الدقيق ستنتهي خلال لأيام

الدرسي: أزمة نقص الدقيق ستنتهي خلال لأيام

أكد وزير الاقتصاد بحكومة الوفاق ناصر الدرسي أن الدقيق والقمح ستصل خلال أيام قليلة إلى كافة الموانئ الليبية، وستنتهي أزمة نقص الدقيق وارتفاع أسعار رغيف الخبز.

وقال الدرسي في مؤتمر صحفي، الثلاثاء، إنهم خصصوا مبلغ 100 مليون دينار للشركات، والمصانع العامة؛ لتوريد القمح وصناعة الدقيق، مبينا أن الشركات والمصانع العامة خصص لها 30 مليون دينار، فيما خصص مبلغ 50 مليون دينار للشركات والمصانع في القطاع الخاص و20 مليون لمستلزمات الدقيق ” الزيت والخميرة”.

وأضاف الدرسي أن الوزارة خصصت آلية دقيقة لتوزيع مخصصات القطاع الخاص بتوريد القمح ليصل إلى كل مناطق ليبيا دون استثناء، وحسب التوزيع السكاني.

وأوضح الدرسي أن الوزارة اشترطت تزكية من مراقبة الاقتصاد بالبلدية، وتزكية من نقابة المخابز، واتحاد المصانع للشركات والمصانع الموردة للقمح والدقيق قبل الموافقة، مضيفا أن الشركات التي تحصلت على الإذن بالتوريد بلغت 3 شركات في المنطقة الشرقية و5 شركات في المنطقة الغربية، وشركتان في المنطقة الوسطى ومصنع واحد في المنطقة الجنوبية.

يذكر أن المجلس الرئاسي وافق على استقطاع جزء من المبلغ المرصود للموازنة الاستيرادية الخاصة بشهر رمضان وجزء من البواقي لاستيراد مادة القمح؛ لمعالجة أزمة نقص الدقيق.

عن Journalist

شاهد أيضاً

بدء تنفيذ مشروع توسعة محطة الركاب بمطار معيتيقة

باشرت الشركة التي تعاقد معها جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية لتنفيذ مشروع توسعة وتحوير محطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *