in

“التعليم” تقرر إجراء اختبارات تقييم لكافة المعلمين

قررت وزارة التعليم بحكومة الوفاق إجراء اختبارات تقييم للمعلمين بمرحلتي التعليم الأساسي والمتوسط؛ لإعطاء الأولوية في “التسكين” بالملاك المعتمد للمؤسسات التعليمية بحسب الكفاءة.

وأوضحت الوزارة في قرارها الصادر السبت، أنها ستشرف على إعداد الأسئلة، وستجرى الامتحانات داخل الجامعات بإشراف أعضاء هيئة التدريس بها.

وأفادت الوزارة أن الاختبارات ستحوي 100 سؤال، مقسمة إلى 10 أسئلة في المعلومات العامة، و20 سؤالا حول طرق ومهارات التدريس، و70 سؤالا حول المنهج المقرر لكل فئة، مضيفة أن المعلم الذي سيتحصل على 80 درجة فما فوق “سيُسكّن” في جدول الحصص دون قيد أو شرط.

وبيّنت الوزارة أن المعلمين المتحصلين على 65 _80 درجة “سيسكّنون” في جدول الحصص على أن يجتازوا دورة تدريبية مكثفة لمدة شهر في مجال تخصصهم، أما من يتحصل على 50 _60 درجة “فيسكّن” أيضا على أن يتجاوز دورة تدريبية مكثفة لمدة شهرين في مجال تخصصه قبل نهاية العام الدراسي، في حين يحال إلى الاحتياط العام كل معلم يتحصل على أقل من 50 درجة.

وقالت الوزارة، إنها ستمنح علاوة مادية “علاوة الكفاءة”، و”علاوة الحصة” لكل معلم يدرج في جدول الحصص، تمثل نسبة من مرتبه تعادل 50% من قيمة الدرجة المتحصل عليها في اختبار التقييم، على أن تعدل  بالزيادة والنقصان حسب نتيجة اختباره في كل عام.

يذكر أن الوزارة ستمنح الفرص للمعلمين المتحصلين على أعلى درجة لـ “التسكين” في جدول الحصص داخل أي مؤسسة تعليمية، بغض النظر عن محل سكناه، على أن تمنح “علاوة المسافة” لكل من يتنقل للعمل بالمؤسسات التعليمية التي تبعد 100 كيلومتر عن محل إقامته.

البحرية الليبية تنقذ 40 مهاجرا غير قانوني

الداخلية: أكثر من 42 ألف معاملة لتحقيق الشخصية حتى منتصف 2018