in

صوان: بدعم إقليمي طرف ليبي يصوّر العسكرة المخرج الوحيد لليبيا

قال رئيس حزب العدالة والبناء محمد صوان، إن طرفا في ليبيا يسعى بدعم إقليمي لجعل عسكرة الدولة خيارا وحيدا في البلاد بإفشاله محاولات حل الأزمة الليبية، وتعزيز الانقسام.

وطالب صوان في لقاءه الثلاثاء، بالمبعوث الأممي غسان سلامة ونائبته للشؤون السياسية “ستيفاني وليامز”، بممارسة الضغط على تلك الأطراف، موضحا أن في مقدمتهم من وصفهم بالقلة المتحكمة في مجلس النواب والمعرقلة لإيفائه بالتزاماته.

وحذر صوان من تنامي ظاهرة الهجرة والإرهاب والتهريب إن استمرت هذه الأوضاع “ما يعرض أمن واستقرار ليبيا والمنطقة بأسرها للخطر”، مثنيا على جهود المجتمع الدولي في دعم الشرعية المنبثقة عن الاتفاق السياسي التي ساعدت على تجاوز أزمة الهلال النفطي.

وبيّن رئيس العدالة والبناء أن الحاجة في ليبيا تدعو إلى تنفيذ كامل بنود الاتفاق السياسي العالقة لإنهاء الانقسام، والإيفاء بكل الاستحقاقات للخروج من المراحل الانتقالية وتهيئة الظروف للانتخابات، وفق قوله.

وشدد صوان على ضرورة تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية التي أعلن عنها في تونس دون أي تأخير أو مماطلة لإنهاء معاناة المواطن الليبي.

يذكر أن رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة أعرب في إحاطته بمجلس الأمن حول ليبيا عن أمله أن يفي مجلس النواب بوعوده في إصدار قانون الاستفتاء على الدستور دون مماطلة.

التعليم تسقط شرط إجراء امتحان الدور الثاني في الشهادة الثانوية

الحرس البلدي يضبط أغناما مصابة بالصفير في رقدالين