in

سلامة: الليبيون يطالبون بالانتخابات، وعلى النواب إصدار قانون الاستفتاء

قال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة، الاثنين، إن على أعضاء مجلس النواب أن يعوا أن الشعب الليبي يطالب بإجراء الانتخابات، وبأنهم “قد ضاقوا ذرعًا بكل من يحاول التسويف بشتى الطرق لتأجيل هذه اللحظة”.

وشدد سلامة، في إحاطته التي قدمها لمجلس الأمن حول ليبيا، على ضرورة احترام المُهَل التي جرى الالتزام بها في مؤتمر باريس، وإصدار القوانين المطلوبة لإجراء الانتخابات في أقرب وقت ممكن.

وأضاف سلامة أن رئيس مجلس النواب عقيلة صالح تعهد بإجراء تصويت على القانون الخاص بالاستفتاء على الدستور خلال الأسبوعين المقبلين، وبالتصويت بعد ذلك على قانون الانتخابات، معربًا عن أمله أن يفي بوعده هذه المرة.

وأوضح سلامة أن قرار إجراء الانتخابات لن يكون صائبًا ما لم تُهيأ الظروف المناسبة لذلك، وإرسال رسائل واضحة وقوية “لكل من تسول له نفسه أن يعطل الانتخابات أو يعمل على إفشالها”.

وعبّر سلامة عن خشيته من “عدم صمود الاتفاقات المتعلقة باستئناف إنتاج النفط في الهلال النفطي”، في حال عدم وجود حل سريع لتوزيع الثروات وإيقاف نهب الموارد،  حسب قوله.

يذكر أن عضو مجلس النواب عبد السلام نصية صرح للرائد، اليوم الاثنين، بأن المجلس سيصوت على مشروع قانون الاستفتاء على الدستور في 30 من الشهر الحالي.

مسؤولة إيطالية: ملتزمون بجعل موانئ ليبيا آمنة

الجزائر: لدينا مشروع لإنتاج الكهرباء في ليبيا