الرئيسية / اقتصاد / نقابة الخبازين: إنتاج الدقيق سيستؤنف في نهاية يوليو الحالي

نقابة الخبازين: إنتاج الدقيق سيستؤنف في نهاية يوليو الحالي

قال رئيس نقابة الخبازين بوخريص محمد، الثلاثاء، إن الشركة العامة للمطاحن بطرابلس ستبدأ إنتاج الدقيق في نهاية يوليو الجاري.

وأوضح بوخريص، في تصريح للرائد، أن الرئاسي رصد للشركة العامة للمطاحن والأعلاف ببنغازي 10 ملايين دولار، وللشركة في طرابلس 20 مليون دولار؛ لتوريد القمح، مشيرا إلى أن سعر الدقيق في السوق الموازية بلغ 200 دينار للقنطار، في حين أنه يباع في المطاحن بـ 75 دينارا فقط.

وأضاف بوخريص أن أصحاب المطاحن يرفضون بيع ما بحوزتهم للمخابز؛ بسبب رغبتهم في تخصيص مبالغ مالية لهم من القيمة التي رصدت للمطاحن كافة، والمقدرة بـ 70 مليون دولار، ويطالبون بمعرفة كيفية توزيع القيمة المرصودة للمطاحن.

وأبدى بوخريص استغرابه من الأسباب التي تمنع الجهات الضبطية من مصادرة كميات الدقيق “الكبيرة” الموجودة في سوق الكريمية من شركات المطاحن، مبينًا أن وزارة الاقتصاد أصدرت تعميمًا بضبط هذه الكميات وبيعها للمخابز، في محاولة منها لمواجهة الأزمة الحاصلة منذ أسبوعين في طرابلس، بحسب قوله.

يذكر أن وزارة الاقتصاد بحكومة الوفاق حذرت، الأسبوع الماضي، المطاحن غير الملتزمة بشروط الوزارة بحرمانها من الحصول على اعتمادات لتوريد القمح في المستقبل.

عن مبروكة منصور

شاهد أيضاً

ملامح الإصلاحات الاقتصادية تبدأ بالظهور في مصارف العاصمة

شهدت مصارف العاصمة طرابلس في الآونة الأخيرة توفر السيولة النقدية، ورفع سقف السحب الأسبوعي بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *