in

رئيس البرلمان الأوروبي يعلن رصد مليار يورو للتنمية في ليبيا

أعلن رئيس البرلمان الأوروبي “أنطونيو تاياني” الاثنين، رصد مليار يورو لصالح ليبيا؛ لتحريك عجلة الاقتصاد والتنمية، ودعم الصحة، وإجراء الانتخابات.

وقدم” تاياني” خلال اجتماعه برئيس المجلس الرئاسي فائز السراج في طرابلس، ثلاثة مقترحات لدعم الاستقرار في ليبيا تشمل عقد ندوة في “بروكسل” لمناقشة عقد لقاءات مع الشركات والمؤسسات الأوروبية، وإمكانية قدومها إلى ليبيا، وفقا للمكتب الإعلامي للرئيس.

وشمل المقترح الثاني المجال الصحي وعلاج الأطفال والمرضى الليبيين في المستشفيات الأوروبية، والمقترح الثالث حول دعم الانتخابات بمراحلها المختلفة.

في المقابل، اقترح السراج أن يبدأ التعاون مع الاتحاد الأوروبي في المجال الصحي بقدوم فريق أوروبي يضم مختلف التخصصات؛ لزيارة مختلف المستشفيات والمصحات، وتجميع الحالات المستعصية من مختلف مناطق ليبيا لعرضها، فيعود الفريق مجهزاً لإجراء العمليات اللازمة، إضافة إلى العلاج بالمستشفيات الأوروبية.

وأشار السراج إلى أن هناك مجالات يمكن تحقيق إنجازات سريعة حيالها مثل الاتفاق على منح دراسية للطلبة الليبيين في الجامعات الأوروبية، وتسهيل تأشيرات الليبيين للدخول إلى فضاء “شنغن”، وعودة الملاحة الجوية بين ليبيا والدول الأوروبية.

يشار إلى أن رئيس البرلمان الأوروبي “أنطونيو تاياني” ذكر أن الاتحاد الأوروبي سيتكفل بنصف قيمة الدعم، والنصف الآخر ستوفره الدول الأوروبية.

حملة طبية لإجراء عمليات جراحية للعيون بمركز سبها

مصلحة الأحوال المدنية تنفي وجود تزوير في الأرقام الوطنية