الرئيسية / اقتصاد / صنع الله: نطالب بفتح الموانئ فورا ومدخرات الدولة تتآكل

صنع الله: نطالب بفتح الموانئ فورا ومدخرات الدولة تتآكل

حذر رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، الاثنين، من عدم قدرة الدولة على توفير المحروقات في حال استمر توقف تصدير النفط

وأكد صنع الله، في تصريح صحفي، أن انتاج النفط حاليا يبلغ 527 ألف برميل فقط بعد أن وصل لمليون و100 ألف برميل قبل أزمة إغلاق الموانئ النفطية، وبلغ الدخل خلال النصف الأول من العام الحالي أكثر من 11 مليار دولار.

وطالب صنع الله بفتح الموانئ النفطية فورا دون قيود أو شروط، موضحا أن الخسائر اليومية للإقفال تبلغ 67 مليون دولار، مشددا على إبعاد المنشآت النفطية عن الصراع.

وقال صنع الله إن الوضع الاقتصادي للبلاد صعب جدا، ولا يحتمل المزيد من العبث فمدخرات الدولة تتآكل، مطالبا بوقف التضليل الإعلامي وتوعية الناس بحجم المشكلة، مشيرا إلى أن اقتصاد الدولة ورواتب العاملين بها تأتي من النفط فقط.

وأشار صنع الله الى أن المنشآت النفطية متهالكة ولها قرابة 60 سنة، مبينا أن ميناء السدرة به الآن 4 خزانات فقط تعمل بعد حرق 9 خزانات؛ نتيجة الاشتباكات بالهلال النفطي

واستغرب صنع الله من تصريحات النائب بالمجلس الرئاسي فتحي المجبري حول تهميش المنطقة الشرقية، مشيرا إلى أن المجبري هو رئيس لجنة الترتيبات المالية وهو المسؤول عن كل قرش يصرف في ليبيا فاذا كان هناك تهميش فهو المسؤول الأول عنه، وفق قوله.

يذكر أن المؤسسة الوطنية للنفط أعلنت فرض حالة القوة القاهرة على الموانئ النفطية بعد قرار قوات حفتر تسليمها للمؤسسة الموازية ببنغازي.

عن علي عبدالله

شاهد أيضاً

الرعيض: اعتماد الإصلاحات الاقتصادية خطوة في الاتجاه الصحيح

اعتبر عضو مجلس النواب محمد الرعيض، الخميس، اعتماد برنامج الإصلاحات الاقتصادية خطوة في الاتجاه الصحيح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *