in

مكافحة الفساد: نعمل على استدعاء الصديق الكبير ووزير الصحة للتحقيق

قال رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد نعمان الشيخ، الأحد، إن العمل جارٍ لاستدعاء محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير للتحقيق معه في عدد من التجاوزات التي رصدتها الهيئة.

وأوضح الشيخ، في تصريح للرائد، أن الهيئة جددت استدعاء وزير الصحة عمر بشير الطاهر، مرجحًا بدء التحقيق معه هذا الأسبوع، مشيرًا إلى أن الهيئة باتت مطالبة بإقالة كل من يثبت فشله في أداء مهمته المكلف بها، وليس للاشتباه به أو قيامه بتجاوزات فقط.

وكشف الشيخ عن مراسلته للمجلس الرئاسي بشأن إيقاف الإفراج عن مخصصات المصحات الخاصة إلا بعد مراجعتها؛ لما فيها من “تجاوزات كبيرة”، وفق قوله، مبينًا أن التحفظ يشمل أيضًا عددًا من القطاعات في الدولة.

وبيّن الشيخ أن الهيئة رشحت وزير التعليم ورئيس مكافحة الفساد لنيل جائزة مكافحة الفساد الدولية؛ لما بذلوه من جهد في مكافحة الفساد من خلال عملهم.

ولفت رئيس مكافحة الفساد إلى أن الهيئة حرصت طوال المدة الماضية على عدم هز الكيان الإداري للدولة؛ لما لذلك من تأثير مباشر على المواطنين، لكن المعاناة التي طالت المواطنين استدعت الخوض في بعض الملفات دعمًا لاستقرار الكيان الإداري.

يذكر أن الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد قررت، في أبريل الماضي، إحالة وزير الاقتصاد، ولجنة الإشراف على الموازنة الاستيرادية، ولجنة تنفيذ الموازنة، إلى النائب العام، وإيقافهم احتياطيًّا عن العمل والتحقيق معهم في شبهات فساد.

الخارجية الفلبينية تطالب بالإفراج عن مواطنيها المختطفين في ليبيا

الصحة: 600 ألف دولار للصادرات الطبية من أوكرانيا في الربع الأول من 2018