in

المسلاتي: مماطلة مجلس النواب في إصدار قانون الاستفتاء تحرم الليبيين من الاستقرار

قالت عضو الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور اعتماد المسلاتي، الأحد، إن مجلس النواب حَرَم الليبيين من تحقيق الاستقرار ودولة المؤسسات بمماطلته في إصدار قانون الاستفتاء على الدستور.

وأضافت المسلاتي، في تصريح للرائد، أن الليبيين هم من يقررون إن كان هذا الدستور توافقيًّا أم لا بتصويتهم عليه، وليس السياسيين الذين وصفتهم بأنهم يرون ليبيا حقل تجارب، ويزيدون معاناة الليبيين، وفق قولها.

وحثت المسلاتي الليبيين كافة على المطالبة بالدستور، وعدم السكوت عن حقهم، مؤكدة أن الهيئة منتخبة من الشارع الليبي، وشرعيتها قوية، وتستطيع فعل الكثير حتى تمكّن الليبيين من الاستفتاء على الدستور.

وأوضحت المسلاتي أن الإعلان الدستوري لم يعيّن من يصدر قانون الاستفتاء إن كان مجلس النواب أو أي جسم موجود، بل قد تصدره الهيئة، ولا يحتاج إلى قانون، ولا إلى كل هذا الوقت، فهو أمرٌ تنظيميٌّ يمكن أن تقوم به المفوضية العليا للانتخابات، وتعلن موعدًا له، ويكون الاستفتاء عليه بثلثي المقترعين، و”نخرج من هذه الفوضى التى دامت سبع سنوات”.

يذكر أن الهيئة التأسيسة لصياغة مشروع الدستور سلّمت، في يوليو من العام الماضي، مسودة الدستور إلى مجلس النواب لإصدار قانون للاستفتاء عليها.

9 أعراض خطرة تشير إلى مشكلة في القلب

الخارجية الفلبينية تطالب بالإفراج عن مواطنيها المختطفين في ليبيا