in

إيطاليا: نرفض تسليم الموانئ النفطية لكيانات موازية

أعلن وزير الخارجية الإيطالي “إنزو موافيري ميلانسيزي”، السبت، رفض بلاده تسليم الموانئ النفطية لكيانات موازية غير معترف بها دوليًّا.

وشدد “ميلانسيزي”، أثناء لقائه رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج في طرابلس، على أهمية العمل لتحقيق الاستقرار في ليبيا تحت مظلة الأمم المتحدة، مطالبًا بتصحيح خطأ تسليم الموانئ لكيانات موازية، وفق الصفحة الرسمية لحكومة الوفاق.

وأضاف “ميلانسيزي” أنه يتطلع إلى تنفيذ ما اتُّفق عليه سابقًا بين إيطاليا وليبيا من إجراءات عملية فيما يخص برامج المنح الدراسية للطلبة الليبيين، وتسهيل تأشيرات السفر لليبيين، وعودة الخطوط الجوية الإيطالية للعمل في ليبيا، إضافة إلى عودة الشركات الإيطالية للعمل في ليبيا.

واتفق الجانبان على مواجهة ظاهرة الهجرة غير القانونية بالتعامل مع أبعادها المختلفة، الأمنية والاقتصادية والإنسانية، ودعم ليبيا في مواجهة شبكات الاتجار بالبشر، وتأمين حدودها، ودعم مراكز الإيواء، والإسراع بنقلهم إلى بلدانهم.

يُذكر أن وزير الخارجية الإيطالي “إنزو موافيري ميلانسيزي” وصل، صباح اليوم، إلى العاصمة طرابلس صحبة وفد رسمي، والتقى رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، ووزير الخارجية محمد سيالة.

افتتاح مركز جديد لتجميع المهاجرين في طرابلس

مبادرة من نواب المنطقة الشرقية بشأن مؤسسة النفط